«الأهلي ومصر» يخفضان أسعار الفائدة على الشهادات إلى 17%

9

يبدأ البنك الأهلي المصري غدا فى طرح شهادة ادخار جديدة مدتها عام واحد (12 شهرا فقط) بدورية عائد ربع سنوية وبعائد سنوى قدره 17% متاحة للعملاء للادخار فيها.
وأعلن البنك عن تخفيض سعر العائد على طلبات الشراء الجديدة من الشهادة البلاتينية ذات مدة الثلاث سنوات لتصبح بعائد سنوى 15% بدلًا من 16% اعتبارًا من صباح الأحد 18 فبراير 2018، وتم تجديد شهادات العملاء ذات المدة 3 سنوات على ذات المنتج، وفقا لسعر العائد المطبق على الشهادات عند التجديد.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس الماضي، تخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة ١٪.

وأعلن البنك الأهلي، يوم الخميس الماضي، توقف طرح منتج الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوى 20%، ذات المدة 18 شهرًا، اعتبارا من نهاية عمل الخميس 15 فبراير الجاري، والتي بلغ رصيدها نحو 400 مليار جنيه مصري.

ويستمر العملاء أصحاب هذه الشهادة فى التمتع بها حتى تاريخ استحقاق شهاداتهم وفقًا لاستحقاق كل شهادة ليتم إضافة قيمة الشهادة إلى حساباتهم طرف البنك عند الاستحقاق والتقدم للبنك بتعليماته بخصوصها في حينه.

يذكر أن حصيلة البنك الأهلي من طرح الشهادات مرتفعة العائد ذوات العائد 20% و 16% بلغت 475 مليارج جنيه، منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.
بنك مصر
وأصدر بنك مصر وعاء ادخاريا جديدا باسم "شهادة الملك بالجنيه المصري"؛ وهي شهادة اسمية لمدة سنة وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين بالغين وقصرا بأعلى عائد على شهادات الادخار بعد إيقاف التعامل بشهادة طلعت حرب بالإضافة إلى ذلك قام البنك بتعديل العائد على شهادة القمة ليصبح 15% سنويا لمدة ثلاث سنوات.
وتتمتع شهادة الملك بالجنيه المصري بمعدل عائد سنوي ثابت طوال مدة الشهادة ويبلغ 17% سنويا ويصرف العائد كل ثلاثة أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، حيث يضاف تلقائيا إلى حساب العميل جاريا أو توفيرا ويمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.
ويمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك والتي يصل عددها إلى أكثر من 600 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وتجدر الإشارة إلى أن العميل يمكنه استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 3 أشهر مع تطبيق نسب الخصم المقررة، هذا ويمكن للعميل الاقتراض بضمان الشهادة.

وبلغت حصيلة بنك مصر من طرح الشهادات مرتفعة العائد ذوات العائد 20% و16%، 250 مليار جنيه حتى نهاية الخميس الماضي.

قد يعجبك ايضا