"الإفريقي للتنمية"يعتزم تشكيل تحالف مالي دولي للتصدي لتغير المناخ بالقارة

0

مباشر: أعلن البنك الإفريقي للتنمية عزمه على تشكيل "التحالف المالي الدولي من أجل التصدي لتغير المناخ في أفريقيا"، بهدف مواجهة التأثيرات المدمرة لتغير المناخ في دول القارة التي تعد الأكثر تضررا من تغير المناخ مقارنة بأي منطقة أخرى في العالم.

وقال رئيس البنك الإفريقي للتنمية "أكينومي أديسينا"، اليوم الجمعة، إن تأسيس التحالف المالي للتصدي لتغير المناخ في إفريقيا، يعد بمثابة دعوة للوقوف معا لحشد التمويل لمواجهة تغير المناخ على نطاق واسع لتلبية احتياجات التعامل مع تغير المناخ في القارة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح "أكينومي أديسينا"، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي التي استمرت ثلاثة أيام واختتمت أعمالها اليوم بمدينة "بوسان بكوريا" الجنوبية، أنه يوجد في إفريقيا 7 دول من بين أكثر عشر دول تضررا من تغير المناخ في العالم.

وتابع "أديسينا"، أن البنك الإفريقي للتنمية بوصفه المؤسسة المالية الرئيسية للتنمية في القارة، يتخذ بالفعل إجراءات، ويقود عملية لتحويل اقتصاديات دول إفريقيا إلى اقتصاديات قادرة على التكيف مع تغير المناخ.

وأضاف قائلا: "التمويل اللازم لتلبية طموحات اتفاقية باريس للمناخ في إفريقيا ضخم، وسيتطلب تنفيذ الاسهامات المحددة من دول القارة ضخ استثمارات بقيمة 2.7 تريليون دولار على الأقل للتخفيف من تأثيرات تغير المناخ و 488 مليار دولار أخرى للتكيف مع تغير المناخ وذلك بحلول عام 2030.

والجدير بالذكر، أن المجتمع الدولي تعهد بحشد 100 مليار دولار لتمويل التصدي لتأثيرات تغير المناخ سنويا بحلول عام 2020 لدعم مشاريع التكيف والتخفيف في الدول النامية، ومن بين 820 مليار دولار تدفقت لتمويل مكافحة تأثيرات تغير المناخ لعامي 2015 و 2016، ذهبت 16 مليار دولار فقط لإفريقيا.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا