"التخطيط" المصرية تُطلق مشروع "رواد 2030".. الخميس المقبل

3

القاهرة – مباشر: أعلنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إطلاق مشروع "رواد 2030" يوم الخميس المقبل، وتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة كامبريدج، لتنفيذ الماجستير المهني لريادة الأعمال، وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال على مستوى الجمهورية.

وقالت هالة السعيد، في بيان اليوم الأحد، إن المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة ما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 وذلك عن طريق خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار.

وأضافت أن الوزارة تسعى لإنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية والتمويلية التي تساهم في تحفيز الطلاب والخريجين الجدد، على القيام بمشروعات ريادة الأعمال ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق.

وأوضحت الوزيرة، أن المشروع قائم على جهد تكاملي مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة.

ولفتت إلى أن مشروع رواد 2030 يمثل أحد ثمار تعاون القطاعين العام والخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والمركز الثقافي البريطاني، وكلية الاقتصاد والعلوم الساسية بجامعة القاهرة، وجامعة كامبريدج.

من ناحيتها قالت مديرة مشروع رواد 2030، إنه سيتم تقديم منهج دراسي خاص بريادة الأعمال بواسطة خبراء في المجال، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات مع إبراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد المعرفي.

وأضافت غادة خليل، أنه من شأن ذلك تحقيق الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان النمو الاقتصادي والتميز في تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية إلى جانب تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلاً من انتظار دورهم في طابور العمالة.

تفضيلات الأخبار

"التخطيط المصرية" تستحدث 3 أدوات جديدة بالجهاز الإداري لدعم المواطن

"التخطيط":بدء تنفيذ مشروعات بـ2.1مليار جنيه في قنا وسوهاج الشهر المقبل

"التخطيط" تتعاقد مع ‪ لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية "E-Serve"

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا