الرقابة المالية تمنح القلعة مهلة شهر إضافي لإعداد القيمة العادلة

0

القلعة للاستشارات المالية CCAP -1.66% 2.96 -0.05

القاهرة – مباشر: قالت القلعة للاستشارات المالية، إن الهيئة العامة للرقابة المالية المالية، منحت الشركة مهلة شهر إضافي من تاريخه لإعداد القيمة العادلة للسهم مع مراعاة عطلة عيد الفطر المبارك.

وأوضحت في بيان لبورصة مصر اليوم، أن الهيئة قبلت مبررات تتضمن اعتذار أكثر من مستشار مالي مستقل لإعداد القيمة العادلة للسهم في الفترة المحددة نظرًا لتنوع أنشطة الشركة وتوزيعها الجغرافي.

وقالت القلعة في وقت سابق من مايو الجاري، إنها قامت بتعيين المستشار المالي المستقل RSM Egypt – Financial Advisory لإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم.

وفي أبريل الماضي، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية، شركة القلعة للاستشارات المالية بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لإعداد قيمة عادلة للسهم خلال شهر من اليوم.

وكانت الهيئة أرجعت طلبها إلى وجود تغيير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر، بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع.

يٌشار إلى أن سهم شركة القلعة القابضة شهد موجة صاعدة خلال الفترة الماضية، مسجلاً ارتفاعاً قدره 122% منذ بداية العام، وسط محفزات قوية تدعم أداء الشركة مالياً وفنياً.

وأرجع محللون لـ"مباشر" ارتفاع السهم إلى 4 عوامل رئيسية تتمثل في الإفصاح عن موعد البدء التجريبي للمصرية للتكرير، وخفض الدعم على المحروقات المتوقع في يوليو المقبل، فضلاً عن التوسع في توصيل الغاز للمنازل واستيراده من إسرائيل، وأخيراً تراجع خسائر الشركة بالفترة الماضية.

وفي مارس الماضي، قال العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير -إحدى شركات القلعة القابضة- إنه من المقرر الانتهاء من الأعمال الميكانيكية لمشروع تكرير البترول بمنطقة مسطرد بنهاية يونيو 2018.

يُشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

تفضيلات الأخبار

محللون: 4 عوامل وراء ارتفاع سهم القلعة 122%..وخفض الدعم الأبرز

مواضيع ذات صلة اجراءات الشركات المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا