السيسي يوقع تعديل قانون إنشاء الهيئة القومية للأنفاق

0

القاهرة – مباشر: وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم ٣٣ لسنة ٢٠١٨ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٨٣ بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق، بعد إقراره من مجلس النواب.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن التعديلات تنص على أنه تتولى الهيئة القومية للأنفاق إنشاء وتصميم وتنفيذ مشروعات خطوط مترو الأنفاق ووسائط النقل السككي بالجر الكهربائي، كما يجوز لها تصميم وتنفيذ المشروعات المماثلة خارج مصر .

وأضافت أن التعديلات تنص أيضا على أن موارد الهيئة تتكون من المبالغ التي تخصصها لها الدولة في الموازنة العامة وعوائد استثمارات أصول مشروعات الهيئة وحصيلة نشاط الهيئة ومقابل الأعمال والخدمات والاستشارات وإجراء البحوث والدراسات التي تؤديها للغير في الداخل والخارج، وحصيلة النسب التي تحدد من صافي أرباح الشركات التي تؤسسها الهيئة، وحصيلة أموال المعونات والقروض والهبات والإعانات والتبرعات والمنح.

وأجازت التعديلات للهيئة إنشاء شركات مساهمة بالاشتراك مع شركاء آخرين لإدارة وتشغيل وصيانة مشروعات خطوط مترو الأنفاق ووسائط النقل السككي بالجر الكهربائي، ويجوز تداول أسهم هذه الشركات.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.

وكان مجلس النواب المصري وافق بشكل نهائي، يوم الأحد الموافق 22 أبريل الماضي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983 بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق.

مواضيع ذات صلة قوانين وتشريعات المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا