أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار مصر » الصحة: انتهاء الدراسة الاكتوارية لقانون التأمين الصحي خلال أسبوعين
الصحة: انتهاء الدراسة الاكتوارية لقانون التأمين الصحي خلال أسبوعين

الصحة: انتهاء الدراسة الاكتوارية لقانون التأمين الصحي خلال أسبوعين

المصدر: اخبارنا اليوم | 19 أبريل 2017

لقراءة الخبر بالتفاصيل والصور والفيديوهات > الصحة: انتهاء الدراسة الاكتوارية لقانون التأمين الصحي خلال أسبوعين < إضغط هنـا

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن قانون التأمين الصحى الشامل الجاري الانتهاء منه إلزامى لجميع المصريين فى الداخل والخارج، وسوف يتم التعامل مع رعايا الدول الأجنبية فى مصر بالمثل كذلك على أن تؤدى الخدمة الصحية لكل المصريين بصورة جيدة من خلال أطباء متخصصين وكفاءة فى مجالاتهم.

وأضاف عماد الدين، خلال كلمته على هامش الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة التعليم الطبى الإلزامي أنه بعد إقرار القانون ستكون هناك مناقصة موحدة لشراء الأدوية المتعلقة بالقطاع الصحى بداية من العام المقبل.

كما أعلن الوزير أنه سيتم إعلان نتائج الدراسة الاكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحى خلال أسبوعين على أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى فى محافظات مدن القناة فى بورسعيد والسويس والإسماعيلية وستكون أسعار الخدمات الطبية المقدمة موحدة فى القطاعين العام والخاص، ما يعنى أن الخدمة الطبية الواحدة لن يكون لها سعرين.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على إحالة مشروع قانون التأمين الصحى إلى مجلس الدولة لضبط نصوصه ومواده تشريعيًا، على أن يعود لمجلس الوزراء لاعتماده وإرساله لمجلس النواب لإقراره بشكل نهائى بعد الانتهاء من مناقشته.

The post الصحة: انتهاء الدراسة الاكتوارية لقانون التأمين الصحي خلال أسبوعين appeared first on اخبار مصر النهاردة

تفاصيل الخبر من هنا

Comments

comments

اخبار مصر اخبار مصر اليوم مصر اليوم السابع اخبار عاجلة