الوليد بن طلال يعتزم استثمار 800 مليون دولار بمصر

0

طلعت مصطفى TMGH 2.52% 7.74 0.19

القاهرة – مباشر: اتفق الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على زيادة استثماراته في مصر بقيمة 800 مليون دولار.

وأوضحت سحر نصر في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق مع الأمير طلال على التوسع في منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع في العالم، والاستثمار في إنشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي، وذلك بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى.

وأضاف البيان، أن استثمارات مجموعة طلعت مصطفى في منتجعات فورسيزون شرم الشيخ ونايل بلازا والإسكندرية ومشروع مدينتي ومشروع العلمين، بلغت نحو 1.8 مليار دولار.

من جانبه قال الأمير الوليد، إن استثماراته في مصر تضم قطاعات كثيرة منها القطاع الفندقي الذي يضم امتلاك وتشغيل 40 فندقاً ومنتجعاً قائماً و18 فندقاً ومنتجعاً تحت التطوير، وفي القطاع المصرفي عن طريق سيتي غروب Citigroup، بالإضافة إلى القطاع الإعلامي عن طريق مجموعة روتانا الإعلامية، وفي قطاع الطيران عن طريق طيران ناس الذي يصل إلى 7 محطات ومدن في مصر.

وناقش الجانبان، الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتنظيم خدمات شركات نقل الركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ومنها شركة كريم، والتي يستحوذ الأمير الوليد بن طلال، على 7% من حصتها بقيمة 62 مليون دولار.

وأشارت نصر إلى أن الوزارة تنسق مع وزارة النقل في مشروع قانون تنظيم خدمات شركات نقل الركاب في السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات؛ بما يضمن حماية المنظومة القائمة وتنظيم دخول أطراف جديدة.

مواضيع ذات صلة استثمارات الشركات المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا