تقرير: الدولار سيتراجع بنحو 5% بنهاية العام

0

مباشر: توقع محلل أمريكي انخفاض الدولار بنحو 5% بحلول نهاية العام الحالي مع تركيز المستثمرين على العجز المزدوج في الولايات المتحدة وهدوء وتيرة ارتفاع عوائد السندات.

وقال "ريتشارد لورانس" محلل في شركة إدارة الاستثمار "براندي واين" لوكالة "بلومبرج" يوم الجمعة، إن العملة الأمريكية أصبحت عرضة لعمليات البيع، حيث أن الارتفاع الذي شهدته في الآونة الأخيرة قد أدى إلى المبالغة في تقييمها.

وأضاف محلل "براندي واين" التابع لشركة "ليج ماسون" الأمريكية أنه من غير المرجح أن تحاول إدارة الرئيس "دونالد ترامب" فيما بعد إيقاف ضعف العملة، لأن الحكومة قد ترحب بخفض الدولار.

وأشار "لورانس" إلى أن العملة الأمريكية مقيمة بأعلى من قيمتها الحقيقية، مضيفاً أن عجز الموازنة وعجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة سوف يفرضا ضغوطاً على الدولار.

وارتفع العجز في موازنة الولايات المتحدة إلى 600 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية، حسبما قالت وزارة الخزانة الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن تدفع الإجراءات الضريبية التي وافق عليها "ترامب" العجز إلى 804 مليار دولار في السنة المالية 2018 ثم تتجاوز 1 تريليون دولار بحلول عام 2020.

وقال "لورانس" إنه من المرجح أن تكون عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات حول المستويات الحالية في نهاية عام 2018، وسوف ترتفع إلى 3.19% بنهاية ديسمبر، من 3.06% خلال تعاملات اليوم.

وارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 6% تقريبًا عن أدنى مستوى خلال هذا العام في فبراير الماضي.

وبحلول الساعة 6:30 مساءً بتوقبت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% إلى 93.695 دولار .

مواضيع ذات صلة عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا