رئيس الفرعونية للبترول:ارتفاع الإنتاج لـ600 مليون قدم مكعب غاز يومياً

1

القاهرة – مباشر: قال رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن إجمالي إنتاج الشركة يبلغ حالياً نحو 600 مليون قدم مكعب غاز يومياً بالإضافة إلى 11 ألف برميل متكثفات يومياً.

وأضاف حسن عبادي، أن الشركة نجحت في الإنتاج المبكر من حقل أتول بالمياه العميقة بالبحر المتوسط في ديسمبر الماضي بطاقة إنتاجية بلغت 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً و10.5 ألف برميل متكثفات يومياً وبإجمالي استثمارات نحو مليار دولار، وفقاً لبيان وزارة البترول.

وأوضح رئيس الشركة، أن هذا الحقل ساهم في زيادة معدلات الإنتاج اليومي إلى نحو 116 ألف برميل زيت مكافئ يومياً، وهو يمثل أعلى معدل إنتاج للشركة منذ تأسيسها.

وتابع عبادي، أن الشركة تشارك حالياً بورشة العمل الموسعة الخاصة بعمل الدراسات الفنية لحقل هارمتان مع شركتي بي بي البريطانية وشل العالمية لحفر وإكمال 3 آبار وتنفيذ تسهيلات الإنتاج البحرية وربط ومعالجة الغاز المنتج بتسهيلات الإنتاج بمنطقة حابي لتعظيم الاستفادة من أصول الشركة بمنطقة بورسعيد.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البترول طارق الملا، لمتابعة سير العمل في مواقع إنتاج البترول والغاز بمحافظة بورسعيد للوقوف على إنتاج المشروعات الحالية وتقدم الأعمال فى المشروعات الجاري تنفيذها.

وأعلنت الفرعونية في يناير الماضي، أنها تستهدف خلال العام المالي الجديد إنتاج 512 مليون قدم مكعب غاز يومياً من الحقول بالإضافة إلى نحو 9 ألاف برميل من المتكثفات يومياً.

كانت وزارة البترول قد ذكرت في أغسطس 2017 أن متوسط الإنتاج من الغاز الطبيعي من مناطق عمل الشركة الفرعونية للبترول بلغ 395 مليون قدم مكعب غاز يومياً و821 برميل متكثفات.

تفضيلات الأخبار

الفرعونية للبترول تستهدف إنتاج 512مليون قدم غاز يومياً بموازنة 2018-2019

"الفرعونية للبترول": إنتاج 395 مليون قدم مكعب غاز يومياً

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا