طرح مشروع اللائحة المبدئية للاتحاد المصري للأوراق المالية للدراسة

0

القاهرة – مباشر: قال رئيس شعبة الأوراق المالية، عوني عبد العزيز، إنه تم إعداد مشروع للائحة المبدئية للاتحاد المصري للأوراق المالية.

وأوضح عبد العزيز، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من العاملين بمجال الأوراق المالية وذلك لمشاركة و مناقشة المقترحات والتعليقات الخاصة باللائحة المبدئية مع أطراف السوق.

وتابع: تم أيضاً تنظيم وتسهيل التواصل مع كافة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والحاصلة على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية والحصول على كافة المقترحات والتعليقات الخاصة بانشاء الاتحاد المصري للأوراق المالية وفقا لما نصت عليه المادة 41 من تعديلات قانون سوق رأس المال 95 لسنة 1992.

وفي مارس الماضي، وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، قانون رقم 17 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992،.

يُشار إلى أن مجلس النواب المصري، أقر في 13 فبراير الماضي، نهائياً، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال، رقم 95 لسنة 1992.

وزود مشروع القانون أيضاً فصلاً جديداً تحت عنوان "الاتحاد المصري للأوراق المالية"، يحتوي على 5 مواد، تتناول إنشاء اتحاد يضم الشركات العاملة في الأوراق المالية الخاضعة لأحكام هذا القانون أو لأحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق، والذي يتمتع بالشخصية الاعتبارية الخاصة المستقلة.

ويختص الفصل الجديد، بتقديم التوصيات بشأن تنمية نشاط سوق رأس المال وزيادة الوعي به وتبني المبادرات الداعمة للنشاط، وتقديم التوصيات المتعلقة بتشريعات المنظمة لعمل الجهات المنضمة له، والعمل على تنمية مهارات العاملين في مجال الأوراق المالية والتنسيق بين الأعضاء.

وخصصت الشعبة ([email protected][email protected] ) للتواصل مع أطراف سوق المال لاستقبال المقترحات على مشروع اللائحة.

مواضيع ذات صلة لوائح وتنظيمات سوق المال المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا