مجلس النواب يوافق مبدئياً على تعديل قانون شركات المساهمة المصرية

0

القاهرة – مباشر: وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

وتضمنت التعديلات تعديل مسمى القانون من قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 إلى قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة، أن التعديل يأتي يهدف لشمول المسمى لشركات الشخص الواحد، وأن يتضمن سريان أحكام القانون على شركات المساهمة والتوصية بالأسهم وذات المسؤولية المحدودة بالإضافة إلى شركات الشخص الواحد التي تم ضمها للقانون.

وأضافت، أن مشروع القانون يستهدف تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال توفير المناخ الملائم للاستثمار عن طريق القضاء على العديد من المعوقات التي أفرزها التطبيق العملي لقانون الشركات القائم على مدار ما يزيد عن 35 عاما.

كما يهدف مشروع القانون إلى تحسين مركز مصر في التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار، مع تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمكين المستثمر الصغير من تأسيس شركة بمفرده (شركة الشخص الواحد).

من ناحيتها، أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أهمية تعديل قانون الشركات المساهمة، والذى يأتي استجابة للتوجه العام نحو تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث يعمل على توفير المناخ الملائم للاستثمار، عن طريق القضاء على العديد من المعوقات.

وأضاف سحر نصر خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن تعديل القانون يأتي ضمن حزم التشريعات التي يحرص المجلس على إصدارها لتطوير مجال الاستثمار في مصر.

وأكدت الوزيرة أن مشروع القانون المعروض يهدف إلى تحسين مركز مصر في التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار، والتي تكون محل اهتمام وثقة المستثمرين.

تفضيلات الأخبار

اقتصادية النواب المصري تُقر تعديلات قانون الشركات المساهمة

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا