“مصر للفنادق” تعتمد إتفاق تسوية نهائية مع “العربية للإنشاءات”

0

عقد مجلس إدارة شركة “مصر للفنادق” إتفاق التسوية النهائية مع شركة “العربية للإنشاءات A.C.C”، مع تعديل في بعض بنود الاتفاقية.

وشملت التعديلات سداد الدفعات، على أن يكون سداد التسوية النهائية للمستخلص الختامي المستحق للطرف الثاني عن جميع أعماله خلال 3 أشهر.

وتشمل التسوية 3 دفعات، على أن تكون الدفعة الأولى بمبلغ 2.77 مليون جنيه تستحق في 6 ديسمبر المقبل، وتبلغ قيمة الدفعة الثانية 2.5 مليون جنيه تستحق في 6 يناير المقبل، والثالثة بـ2.5 مليون جنيه تستحق في 6 فبراير 2018.

وتضمنت البنود المعدلة بالاتفاقية، فترة السداد، على أن تلتزم مصر للفنادق بسداد قيمة المستحق عن المستخلص الختامي إلى الطرف الثاني، والخاص بعقد الأعمال الإضافية المؤرخ في 3 مارس 2015.

من المقرر أن يأتي ذلك بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص هذا الشأن بعد مراجعته واعتماده من شركة “هيل إنترناشيونال” على أن يقدم لمصر للفنادق في موعد أقصاه 7 ديسمبر المُقبل.

ووافق مجلس الإدارة على صرف المبالغ المستحقة للشركة العربية للإنشاءات والبالغ إجماليها 7.8 مليون جنيه.

وتحولت شركة مصر للفنادق المملوكة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إلى تحقيق صافى أرباح 37.62 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام المالى الجارى، مقابل صافى خسائر 2.7 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام المالى السابق، وتضاعفت الإيرادات خلال الفترة بمعدل 8.4 مرة لتسجل الشركة إجمالى إيرادات 102.3 مليون جنيه مقارنةً بـ 12.14 مليون جنيه.

وتحسن هامش الربح الإجمالى، للشركة خلال الربع اﻷول من العام المالى الجارى، ليصل 84%، مقارنةً بهامش 41.2% قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، خلال نفس الفترة، تحول فيما بعد إلى صافى خسائر 2.7 مليون جنيه، لينمو مجمل الأرباح 17.12 مرة وصولاً إلى 85.6 مليون جنيه، مقابل 4.9 مليون جنيه العام المالى الماضى.

المقال “مصر للفنادق” تعتمد إتفاق تسوية نهائية مع “العربية للإنشاءات” تم كتابته في جريدة البورصة.

قد يعجبك ايضا