موانئ دبى العالمية – السخنة تستقبل أولى سفن تحالف أليانس

0

القاهرة – مباشر: استقبلت موانئ دبى العالمية – السخنة، أولى سفن شحن الحاويات لمجموعة Alliance للشحن، والتى تأسست نتيجة تحالف كل من شركة Hapag-Lloyd الألمانية (مع العربية المتحدة للشحن)، وشركة MOL اليابانية وK Line وNYK Line وشركة Yang Ming Line التايوانية.

وأشارت موانئ دبي في بيان اليوم، إلى أن السفينة YM Orchid انطلقت من الشرق الأقصى فى أولى رحلاتها عبر الخدمة الجديدة AR1؛ بهدف تقديم خدمات الشحن السريعة والمباشرة لمنطقة البحر الأحمر للشحنات القادمة من «الصين، وكوريا، وسنغافورة وماليزيا»، وأثناء وصول السفينة YM Orchid لميناء السخنة، قام فريق العاملين فى موانئ دبى العالمية السخنة، بتفريغ وتحميل أكثر من 2100 حاوية على السفينة.

وقال المدير التنفيذى لموانئ دبى العالمية السخنة، إن الشركة تسعى دائماً لابتكار طرق وأساليب جديدة؛ لتطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية بالموانئ، وتقوية ودعم شراكاتنا الحالية، وإطلاق شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

وأضاف أجاى سينج، أنّ هذا التحالف يتضمن قدوم خطى شحن جديدين لميناء السخنة، وهو ما يؤكد مكانة ميناء السخنة كوجهة تجارية هامة لخطوط التجارة الرئيسية.

أكد على توفير كل التسهيلات أمام خدمة AR1 الجديدة التى ستتيح أقصر وقت لخدمات النقل العابر (الترانزيت) بجودة عالمية، مشيراً إلى أن موانئ دبى تعمل مع شركائها من أجل تمكين العملاء من إدارة سلاسل التوريد الخاصة بهم بكل كفاءة وفعالية.

أشار إلى أن هذه الخدمة تمثل خطوة إيجابية جديدة لقطاع الشحن والخدمات اللوجستية، حيث نستهدف تطبيق طرق مبتكرة؛ لتلبية احتياجات قطاع التجارة فى مصر والمنطقة.

تُعد موانئ دبى العالمية السخنة، جزءاً من شبكة موانئ دبى العالمية التى تضم حالياً 78 محطة بحرية وبرية فى 40 دولة عبر القارات الست، تقع موانئ دبى العالمية السخنة فى قلب الطريق التجارى الحيوى، بين الشرق والغرب أسفل المدخل الجنوبى لقناة السويس، كما تتميز بموقعها الاستراتيجى؛ لمناولة البضائع التى تمر عبر واحدة من أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاماً فى العالم.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا