ميدور توقع عقداً بـ1.7 مليار دولار لتنفيذ توسعات معمل التكرير

0

القاهرة – مباشر: وقعت شركة ميدور – الشرق الأوسط لتكرير البترول، عقد تنفيذ مشروع توسعات معمل تكرير ميدور مع شركة تكنيب الإيطالية لتعظيم إنتاج المنتجات البترولية الوسطى.

وقع العقد رئيس شركة ميدور محمد عبدالعزيز، ورئيس شركة تكنيب الإيطالية ماركو فيلا، وفقاً لبيان وزارة البترول المصرية.

ويهدف المشروع إلى زيادة طاقة التكرير الحالية من 115 ألف برميل يومياً إلى 175 ألف برميل.

وتبلغ قيمة العقد التي تشتمل على أعمال الإنشاءات والتوريدات والتصميمات الهندسية نحو 1.7 مليار دولار من إجمالي تكاليف المشروع البالغة نحو 2.2 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع توسعات معمل تكرير ميدور والذي سيشارك في تنفيذه شركتا إنبي وبتروجت سيساهم في زيادة الطاقة التصميمية للمعمل بنسبة 60%، حيث سيؤدي إلى زيادة كميات إنتاج البوتاجاز الحالي بنحو 145 ألف طن سنوياً، والبنزين (95) بنحو 600 ألف طن سنوياً، والسولار بنحو مليون طن سنوياً، ووقود النفاثات بنحو 1.3 مليون طن سنوياً، هذا بخلاف منتجي الفحم والكبريت.

كان وزير البترول طارق الملا، أعلن ضمن خطة قطاع البترول في 2018، أنه سيتم استكمال المرحلة الثانية من مشروع توسعات معمل تكرير ميدور بالأسكندرية لزيادة الطاقة الإنتاجية للمعمل من المنتجات البترولية.

وبحث الملا في سبتمبر 2017 مع الرئيس التنفيذي لشركة تكنيب الإيطالية موقف تقدم الأعمال في مشروعي ميدور وأسيوط للتكرير تنفذهما الأخيرة كمقاول عام باستثمارات 3.7 مليار دولار.

تفضيلات الأخبار

مصر تعلن عن استراتيجية قطاع البترول والثروة المعدنية خلال 2018

الملا يناقش مع تكنيب الإيطالية تنفيذ مشروعي ميدور وأسيوط للتكرير

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي استثمارات الشركات المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا