«نايل إير»: التعويم أنعش السياحة..وزيادة الرحلات لشرم الشيخ في الشتاء

0

قال أحمد علي المدير التنفيذي لشركة "نايل إير" للطيران: إن "القرارات الاقتصادية التي اتخذت مؤخرًا، وأهمها قرار تحرير سعر الصرف كانت لها آثارًا إيجابية على صناعة السياحة في مصر، وزادت من الحركة الوافدة على اعتبار فرق العملات الذي منح مصر أفضلية سعرية".

وأضاف "علي" خلال المؤتمر الذي عقده بشرم الشيخ لتدشين أحدث طائرات أسطول الشركة، اليوم الأحد، أن الشركة تعتزم زيادة رحلاتها من القاهرة إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي، لتصل إلى ١٨ رحلة أسبوعية، علاوة على مد خطوط دولية من مطارات البحر الأحمر، مع تزايد الطلب السياحي على مصر، لافتًا إلى أن السعودية تحتل المرتبة الأولى في نسب إشغالات الطائرات المتجهة لمصر، حيث يشغل السعوديون نحو ٤٠٪ من حجم النقل لنايل إير.

كان قد بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الإرهاب الغاشم بمسجد الروضة بالعريش، حيث قدَم المدير التنفيذي لشركة "نايل إير" العزاء لأسر الشهداء، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين.

وأعلن "علي" أن "نايل إير" تبحث كيفية دعم ومساعدة أسر الضحايا في القريب العاجل، لافتًا إلى أن الشركة بدأت عملها رسميا بالسوق المصري عام ٢٠٠٧، من خلال طائرة واحدة داخلية، ثم تم تسيير أول طائرة تعمل بين القاهرة والقصيم السعودية في مارس ٢٠١١، واستمرت في التوسع حتى اليوم ثقة في السوق والاقتصاد المصري رغم الأزمات التي يمر بها.

واحتفلت نايل إير في أكتوبر الماضي بمليون مسافر، كما حصلت العام الجاري على لقب الأعلى نموًا في الوطن العربي بالكامل بنسبة ٣٢%، مؤكدًا أن عام ٢٠١٦ كان الأسوأ للسياحة المصرية وتراجع العمل بشركات الطيران كافة، فيما ارتفع في العام الجاري، ليسجل على سبيل المثال نسبة ٣٦% في الحركة بين القاهرة وشرم الشيخ فقط، ورغم ذلك لم يتم تعديل أسعار التذاكر الداخلية.

قد يعجبك ايضا