«نصر» و«عرفات» يتفقدان مشروعات البنية الأساسية بالقليوبية

0

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور هشام عرفات وزير النقل عصر اليوم الجمعة، محافظة القليوبية، لتفقد بعض مشروعات البنية الأساسية بالمحافظة.

وتفقدت الوزيرة ووزير النقل ومحافظ القليوبية وعدد من أعضاء مجلس النواب أعمال انشاء كوبري الزقازيق الذي يعد من أعمال تنفيذ طريق “شبرا ـ بنها الحر” المدرج بالمشروع القومى للطرق والمنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذ الطريق بالكامل خلال شهر أغسطس الجاري.

وقال وزير النقل أن الطريق الجديد سيكون حر بدون تقاطعات مرورية، وسيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق شبرا ـ بنها القديم الذى تسير عليه يوميا ما يقرب من 140 ألف سيارة.

وأشادت “نصر” بالطريق الجديد والذي سيربط الطريق الدائرى بالقاهرة بباقى محافظات الجمهورية من خلال ارتباطه بالدائرى الإقليمى وهو ما يعد من أعمال البنية الاساسية المهم توافرها لجذب مستثمرين الي محافظة القليوبية.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باقامة مشروعات استثمارية فى مختلف محافظات مصر، وتعظيم الاستفادة من المزايا النسبية، والفرص الاستثمارية المتاحة في كل منطقة ومحافظة، فضلًا عن تحديد القطاعات المستهدف تنميتها، ومتطلبات تطويرها، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ لدورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، وبما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على إزالة كل المعوقات الى تواجه المستثمرين، وتذليل كل العقبات لاقامة المشروعات التى تحتاجها المحافظات من أجل تحسين معيشة الفرد وتوفير فرص العمل وزيادة الاستثمار فى البلاد.

المقال «نصر» و«عرفات» يتفقدان مشروعات البنية الأساسية بالقليوبية تم كتابته في جريدة البورصة.

قد يعجبك ايضا