نيوداب تدرس إنشاء مصنع أعلاف واستئناف نشاط الاستيراد

0

نيوداب NEDA -4.33% 6.18 -0.28

القاهرة – مباشر: قالت شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي- نيوداب، إنه جارٍ إعداد دراسة جدوى اقتصادية جديدة مع إحدى الشركات المعتمدة لدى هيئة الرقابة المالية وذلك لإنشاء مصنع أعلاف.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه جارٍ كذلك دراسة جدوى محطة الغربلة لتتماشى مع أسعار السوق الحالية، وذلك للبدء في تنفيذ محطة الغربلة وشراء أراضٍ لإقامة المحطة عليها.

ونوهت بأنها سوف تستأنف استيراد عجول حية للذبيح الفوري والعجلات العشار من الخارج بعد توقفها منذ 2013 نتيجة عدم استقرار سعر الصرف وقتها.

وأشارت إلى أن إجمالي المتحصلات في زيادة رأس المال بلغ 33.49 مليون جنيه، مبينة أنه تم صرف 5 ملايين جنيه للمساهمة في شركة نبوداب الوادي للتجارة والتوريدات.

وأوضحت أنه تم بيع أسهم بقيمة 19.49 مليون جنيه من محفظة الشركة، منوهة بأنها قامت ببيع جزء من محفظة الأوراق المالية في فترات سابقة من 2015 حتى 2017 بقيمة 6.7 مليون جنيه.

وألمحت الشركة أنها استردت مبلغ بقيمة 26.2 مليون جنيه من الأموال المستثمرة من زيادة رأس المال، مبينة أنه مازال متبقي في رصيد المحفظة أسهم بقيمة 2.2 مليون جنيه، مما تم استثماره في الأوراق المالية من حصيلة زيادة رأس المال، مشيرة إلى أنه سيتم بيعها واضافتها للشركة قبل 30 يونيو الجاري.

كما أوضحت نيوداب أنه تم استخدام المبالغ من حصيلة زيادة رأس المال وبيع بعض الأسهم الموجودة في سداد 5.46 مليون جنيه قيمة إنشاء مشاتل في قويسنا والشرقية والتابعة للشركة في أكتوبر 2017.

وسداد مبلغ 5.12 مليون جنيه لمتعاقدي القمح، وذلك اسعداداً للتوسع في نشاط الشركة والاستفادة من السيولة لدى الشركة بشراء هذه الكميات بأفضل الأسعار والتوسع في مجال التقاوي استعدادًا لعمل محطة غربلة الخاصة بالشركة خلال شهر أبريل ومايو 2018."

يشار أن القوائم المالية المجمعة لشمال الصعيد والإنتاج الزراعي "نيوداب"، خلال الربع الأول من العام الجاري، أظهرت ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 13.8% ، حيث سجلت صافي خسارة 1.23 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في مارس 2018، مقابل 1.08 مليون جنيه صافي خسارة خلال الربع المقارن قبل عام.

وسجلت الشركة خلال الربع الأول، مبيعات بلغت 3.03 مليون جنيه، مقابل 5.41 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2017.

كما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة، ارتفاع صافي الخسارة خلال الربع الأول من 2018 لتسجل نحو مليون جنيه مقابل 973.5 ألف جنيه خلال الربع المقارن.

مواضيع ذات صلة استثمارات الشركات المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا