"هيرمس"تستهدف رفع نسبة الأنشطة غيرالمصرفية من الأرباح لـ50% خلال 2020-2021

0

بنك القاهرة BQDC 0.00% 0.00 0.00 هيرميس HRHO 1.04% 23.31 0.24

القاهرة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة تستهدف رفع نسبة الخدمات المالية غير المصرفية من الأرباح إلى 50% خلال 2020-2021.

وأضاف كريم عوض في لقاء مع الصحفيين بمقر الشركة، أن الخدمات المالية غير المصرفية ستمثل أكثر من 10% من أرباح المجموعة في 2017، وفقاً لرويترز.

وأشار عوض إلى أن الشركة ستبدأ في تقديم نشاط التخصيم في الربع الأول من 2018، مضيفاً أنها تسعى لدخول مجالي التمويل العقاري والتأمين خلال عام إلى عامين.

من جانبه قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة تسعى لدخول السوق النيجيرية في 2018، وذلك من خلال تقديم خدمات السمسرة والوساطة في الأوراق المالية.

وذكر مصطفى جاد الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج في هيرميس خلال اللقاء، أن الشركة تتوقع إدارة ثلاثة طروح أولية في مصر خلال 2018 أحدها في القطاع البنكي واثنين بالقطاع الصناعي.

وأضاف أن هيرميس تتفاوض على إدارة طرحين آخرين في بورصة مصر خلال العام المقبل.

ويتوقع جاد طرح جزء من أسهم بنك القاهرة، ثالث أكبر بنك حكومي في البلاد، في بورصة مصر بالربع الأخير من 2018.

وأشار جاد إلى أن الشركة نفذت عشرة طروح أولية وثانوية بالمنطقة العربية في 2017 بقيمة 2.9 مليار دولار، من بينها ستة طروح أولية وأربعة طروح ثانوية.

وتوقع جاد أيضاً إدارة طرح أو طرحين في الإمارات العربية المتحدة خلال 2018.

وفي مطلع ديسمبر، قال محافظ البنك المركزي المصري، إنه سيتم طرح بنك القاهرة بالبورصة المصرية خلال الربع الأخير من 2018.

وأشار جاد إلى أن هيرمس تعتزم طرح شركتين بالقطاع الصناعي خلال العام المقبل، كما تتفاوض مع شركتين آخريين.

وكان الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس ومدير الطرح مصطفى جاد، قال في منتتصف نوفمبر الماضي، إن طرح بنك القاهرة في البورصة سيكون خلال النصف الأول من 2018.

وكان بنك القاهرة تقدم مطلع فبراير الماضي، بطلب لقطاع الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لقيد أسهمه بجدول قيد الأوراق المالية "أسهم"، برأسمال قدره 2.25 مليار جنيه، موزعاً على 562.5 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد.

ويستحوذ البنك على حصة سوقية بنحو 22% في تمويل المشروعات متناهية الصغر، و15% من إجمالي العملاء النشطين بالسوق.

وتستهدف مصر جذب 10 مليارات دولار استثمارات من برنامج الطروحات الحكومية خلال الثلاث سنوات القادمة.

كان آخر طرح لشركات حكومية بالبورصة في سبتمبر الماضي، عندما طرحت الحكومة شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، بعد نحو 10 سنوات من آخر طرح لشركات المصرية للاتصالات وأموك وسيدي كرير للبتروكيماويات.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، يتضمن هيكلة النظام الضريبي وفرض مزيد من الضرائب، مع إلغاء الدعم العيني سواء للطاقة أو السلع التموينية، واستبداله بالدعم النقدي.

تفضيلات الأخبار

توقعات بطرح 30 شركة حكومية ببورصة مصر خلال عامين

"الاستثمار": طرح "إنبي" بالبورصة المصرية مطلع 2018

مواضيع ذات صلة الاكتتابات الاولية اجراءات الشركات المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا