وزير التجارة يبحث مع "يونيلفر" زيادة الاستثمارات بالسوق المصرية

3

القاهرة – مباشر: ناقش وزير التجارة والصناعة طارق قابيل مع وفد شركة "يونيلفر" العالمية الذي يزور القاهرة بالوقت الراهن سبل زيادة الاستثمارات بالسوق المصري خلال الفترة القادمة.

وقال طارق قابيل في بيان صادر، اليوم الخميس، إن الوزارة تحرص على تقديم الدعم والمساندة للشركات العالمية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، للاستفادة من حزم الحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد، والفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

جاءت تصريحات طارق قابيل خلال اجتماعه مع وفد شركة "يونيلفر"، والذي يزور القاهرة حالياً لاستعراض مشروعات الشركة بالسوق المصري والوقوف على آخر تطورات الوضع الاقتصادي في مصر.

وذكرت شركة "يونيلفز"، أنها تصدر حالياً من خلال مشروعاتها بالسوق المصرية لأسواق 64 دولة، وتستهدف زيادتها إلى 76 بلداً خلال العام الجاري، حيث ارتفعت صادرات الشركة خلال عام 2017 بنسبة 90% بقيمة بلغت نحو 100 مليون دولار، كما بلغ حجم الإنتاج نحو 5 مليارات جنيه.

وأكد وفد شركة "يونيلفر"، أن جهود الحكومة المصرية الأخيرة لتصحيح المسار الاقتصادي، قد ساهمت في توجه الشركة نحو ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية في عدد من مشروعات الشركة في مصر خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل.

وأشارت إلى أن السوق المصرية تمثل محوراً صناعياً وتصديرياً لأسواق الدول العربية ودول قارة أفريقيا، حيث تسهم مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر في تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

قد يعجبك ايضا