الموضوع: سؤال وجواب
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2010, 12:49 AM   #1202
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : محمد هاشم المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-01-2010 الساعة : 12:49 AM
افتراضي رد: سؤال وجواب

نائب يتهم رئيس البورصة بالتستر على مخالفات "بايونيرز"
كتبت هدى بشارى
شن النائب آمر أبو هيف، هجوماً حاداً على الدكتور ماجد شوقى رئيس البورصة خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب مساء أمس لمناقشة مخالفات شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية وقيامها بالعديد من العمليات المشبوهة، طبقاً لوصف النائب، التى أضرت بحقوق العملاء واتهمه بالتواطؤ مع الشركة فى الإضرار بصغار المستثمرين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059614535

وقال النائب، إن الشركة قامت بالتلاعب بالأسعار على مرأى ومسمع من هيئة سوق المال والبورصة، ومع ذلك أغفل ماجد شوقى كل القوانين التى تتيح له وقف نشاط الشركة المخالفة أو اتخاذ أى إجراءات إدارية أخرى معها لمنع هذا التلاعب"، وتابع "كنت أريد مواجهته بالمستندات التى تثبت تقصيره وتقصير إدارة البورصة"، وتساءل لمصلحة من سكت ماجد شوقى عن محاسبة الشركة؟.

وأضاف أبو هيف، قائلاً عن عدم حضور ماجد شوقى للاجتماع "رئيس البورصة بيجى فى الموضوع الهايف ويتصدر، لكن لما خرب بيت البورصة عمل نفسه مش شايف". وأكد أبو هيف، أن من سيدافع عن الشركة سيكون سيئاً لحد التواطؤ، مشيراً إلى أن الحلال بين والحرام بين وطالب باتخاذ البورصة إجراء الشراء الإجبارى لتعويض المضارين.

من جانبه أكد الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه طلب من ماجد شوقى عدم الحضور لاعتقاده أن اللجنة وجهت له فقط الدعوة للحضور، وقال إن هيئة الرقابة هى المنوط بالتحقيق فى الشكاوى وسبق وحققت فى شكاوى بشأن شركة بايونيرز.

واتخذت إجراءات ضد الشركة بعد ثبوت صحة الشكاوى، وأنه سوف يرسل للجنة رداً مكتوباً حول ما ذكره النائب بشأن مخالفات الشركة بعد التحقيق فيها، مشيراً إلى أنه أول مرة يسمع عن هذه المخالفات. وقررت اللجنة عقد اجتماع آخر بعد وصول رد الهيئة واستدعاء ماجد شوقى لحضور الاجتماع القادم.


منقول

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس