عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2010, 11:44 PM   #664
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2010 الساعة : 11:44 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

«الحديد والصلب» تضع خطة لزيادة حصة الحكومة فى السوق المصري اليوم السبت 27 مارس 2010 10:11 ص


كشف المهندس وديع مشرقى، مستشار الشركة القابضة للصناعات المعدنية، عن خطة من شأنها إخراج شركة «الحديد والصلب المصرية» التابعة لقطاع الأعمال العام، من أزمة تراكم المخزون من الحديد بسبب فتح باب الاستيراد للحديد التركى، وزيادة حصة الحكومة فى السوق، التى تبلغ ٣٪ فقط.

وأكد «مشرقى» لـ«المصرى اليوم» أن الشركة الحكومية التى كانت تواجه مشكلة إغراق لإنتاجها، أعدت موازنة تقديرية لعام ٢٠١٠/٢٠١١ تستهدف تقليل الخسارة من ٣٢٠ مليون جنيه فى نهاية ديسمبر ٢٠٠٩ إلى ٤٠ مليون جنيه.

وأوضح أن الخطة تتضمن تطوير وتحديث أربعة أفران لإنتاج الحديد بأنواعه، للاستفادة من اتجاه السعر العالمى للحديد إلى الارتفاع خلال الفترة المقبلة وعلى مدار العام المالى الجارى، وفقاً لتوقعات الخبراء، نافياً طرح حصة من الشركة للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية لن تضخ أى أموال فى «الحديد والصلب»، موضحاً أن التطوير والتحديث يتم من أموال الشركة، حيث تستهدف الموازنة التقديرية وتستهدف إنتاج ٨٥٠ ألف طن كمنتجات نهائية معدة للبيع بنسبة ١٦٠٪ من إنتاج فعلى عام ٢٠٠٨/٢٠٠٩.

وأضاف أنه سيتم خفض التكاليف الخاصة بالإنتاج مع التوجه لبيع الكميات المخطط إنتاجها محلياً وخارجياً، مع توفير احتياجات السوق المحلية أولاً، مع تصريف ما يزيد على احتياجات السوق المحلية للتصدير.

وأظهرت القوائم المالية للشركة عن النصف الأول من عام ٢٠٠٩/٢٠١٠ تحقيق الشركة صافى خسارة بلغ ٣٢٠.١٦٤ مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح بلغ ٢.١٠٧ مليون جنيه خلال الفترة نفسها من عام ٢٠٠٨/٢٠٠٩.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059625292



رؤيتنا المتواضعة عن هذا السهم ...................السهم فيه ريسك ...وان صعد سيكون مجاملة للأسهم القوية فى القطاع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس