عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2010, 02:08 AM   #573
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2010 الساعة : 02:08 AM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madona مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
حضرتك دا كل ما توصلت الية
بتاريخ 31/12/2009 تم شطب أسهم الشركة سالفة الذكر من الجداول الرئيسية بالبورصة المصرية ونقلها لسوق خارج المقصورة لمدة 15 يوم ثم تم نقلها لسوق الصفقات.
وقد تم شطب الشركة نتيجة لمخالفتها للمعايير المالية على الرغم من توافقها مع جميع شروط القيد بالبورصة وهذا بناء على تصنيف إدارة البورصة وما كان معلن من جانبها.
أما بالنسبة للشركة فبالنظر إليها فنجد أن هذه الشركة (النيل للكبريت) نتيجة للإهمال الشديد وسوء الإدارة من جانب إدارة الشركة والشركة القابضة بلغت خسائرها أكثر من كامل قيمة رأس مالها المدفوع (نسبة الخسائر 171% من رأس المال)، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة مساهمة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية فى شركة النيل للكبريت تبلغ 26.01% بينما نسبة مساهمة باقى المساهمين (الأفراد) 74.99%.
وقد قامت الشركة القابضة ببيع أسهمها فى شركة النيل للكبريت عن طريق البورصة بما يقارب الـ 500000 سهم (خمسمائة ألف سهم) بسعر متوسط 44.50 جنيه حتى بلغت نسبة مساهمتها 26.01% فقط.
أما وأن الشركة الآن قد تعرضت للشطب من البورصة ولا يوجد تعامل عليها، فقد طلبنا الاجتماع مع السيد الأستاذ/ عادل الموزى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، حتى نتدبر أمر الشركة ومناقشة أمورها، وبالفعل تم الاجتماع معه، ففى بادئ الأمر كان الرأى المعلن منه أن الشركة مستمرة فى الخسائر وأن الشركة القابضة ضخت أكثر من مرة أموال حتى تنهض بالشركة ولا أمل فى ذلك وكان هذا على لسانه وأن لا مفر من تصفية الشركة نظراً لبلوغ خسائر الشركة 171% من رأس مالها.
وكان رأيه فى بادئ الأمر أن من حق المساهمين الدعوة للجمعية للعمومية للنظر فى أمر الشركة فى الاستمرار أو التصفية حفاظاً على حقوقهم من التآكل والمحافظة على ما تبقى من أصول الشركة، فهذا كان رأيه المعلن حتى على صفحات الصحف أكثر من مرة.
ولكن بعد فترة قصيرة قام سيادته بتسريب بعض الأخبار إلى الصحف بأنه لا نية لدى الشركة القابضة لتصفية شركة النيل للكبريت (وذلك على العكس تماماً من رأيه فى بادئ الأمر)، فاجتمعنا معه، مرة اخرى وناقشناها فى الأمر، وكان يحضر هذا الاجتماع العديد من وسائل الإعلام المقروءة وأقر أمام الجميع بأن الشركة القابضة للصناعات الكيمياوية سوف تقوم بالاستحواز على نسبة 100% من أسهم شركة النيل للكبريت عن طريق عرض شراء سوف يتم الإعلان عنه فى الصحف وعلى شاشة البورصة فى أقرب وقت ممكن.
وبالفعل تقدمت الشركة القابضة للصناعات الكيمياوية بطلب لإدارة البورصة انها تريد تقديم عرض شراء وإدارة البورصة رفضت وطلبت من الشركة القابضة تقييم السهم من مستشار مالى معتمد، وقد تم نشر هذا الكلام فى جريدة الاهرام بتاريخ 22/2/2010.

ونظراً لأن التقييم المالى من جهة معتمدة لو تم بشفافية تامة سوف يتضح لنا أن سعر السهم سوف يتعدى 200 جنيه (مائتى جنيه)، وهذا ما لا يرضى الشركة القابضة ولا يحقق لها غرضها من الإضرار بالمساهمين لتحقيق أغراضها.
لذلك قامت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بتفويض بعض شركات السمسرة ليقوموا بالضغط على المساهمين واستغلال حاجتهم الماسة لهذه الأموال لكى يقوموا ببيع أسهمم فى الشركة لصالح الشركة القابضة (بدون تقديم أمر شراء رسمى) وبأسعار بخسة لا تزيد عن 5% من سعر السهم لو تم تقييمه تقييم عادل طبقاً للأصول الفنية المعروفة للجميع وطبقاً لطلب إدارة البورصة.
وهو ما يعد تحايل وتلاعب من جانب الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على السهم لإنزال أكبر قدر من الخسائر بالمساهمين حتى تتربح هى أكبر قدر ممكن من الأرباح على حساب المساهمين.

وهى تُسرع وتتعجل وتسابق الزمن فى هذا الأمر لأنه توجد جمعية عمومية عادية وغير عادية ميعادها 15/4/2010 فهى تريد أن تسيطر على الشركة قبل انعقاد الجمعية الجمعية حتى تتخذ ما تراه من وجهة نظرها من قرارات ضد المساهمين ولصالح مصالحهم وأهوائهم التى لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى،،، وهى بهذا العمل تضر الشركة القابضة بالمساهمين أكبر الضرر.

الف الف الف شكر وفعلا مجهود كبير جدا واكثر من رائع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



kingo8 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس