الموضوع: سؤال وجواب
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2010, 05:27 PM   #1339
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : محمد هاشم المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2010 الساعة : 05:27 PM
افتراضي رد: سؤال وجواب

"العربية للاستثمارات والتنمية " تتقدم بملف القيد داخل المقصورة بعد اعتماد محضر الجمعية من "الرقابة المالية"
خاص مباشر الاحد 11 أبريل 2010 3:30 م




روابط متعلقة
العربية للاستثمارات و التنمية - اية اي سي للمقاولات سابقا



كتب :هانى الشرقاوى

أكد محمد متولى رئيس مجلس إدارة الشركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية" على سير الشركة بخطة ثابتة نحو تنفيذ متطلبات القيد في البورصة المصرية بعد التحول إلى شركة قابضة للدخول في الجدول الرسمي (أ) وتحقيق نسبة صافي أرباح من النشاط الرئيسي للشركة تفوق الـ5% المطلوبة للقيد محققة 53 مليون جنيه أرباح نشاط بعد استبعاد أرباح الاستثمارات المالية وإيرادات أذون الخزانة .

وقال متولى، خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة اليوم ،إن الشركة سوف تتقدم للبورصة بعد اعتماد الجمعية العمومية والمنعقدة صباح اليوم من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال أسبوعين على الأكثر .وأوضح متولى أن الشركة لم تتقدم بطلب لدخول المقصورة كما نُشر في بعض وسائل الإعلام المختلفة ، بل تم التقدم بملف الشركة للبورصة للتأكد من مدى مطابقة ملف الشركة لمعايير التسجيل في السوق الرئيسى، مشيرًا إلى أن رد البورصة كان إيجابيا محددين شرطين يمنعان قيد الشركة بالمقصورة و هو شرط الـ5% أرباح من النشاط و الشرط الثانى هو انعقاد جمعية عمومية للشركة لاعتماد نتائج الأعمال ولم يتعرضوا لأي شيء آخر .

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية قد رفضت الطلب المقدم من الشركة بقيدها بجداول السوق الرئيسية داخل المقصورة.وذكرت البورصة فى بيان لها يوم 27 يناير 2010 إن الرفض جاء بعد دراسة القوائم المالية المجمعة لعام 2008 والقوائم الافتراصية لعام 2008 والقوائم المالية عن الفترة المنتهية فى 30 سبتمبر 2009 (المنفردة والمجمعة).وأوضحت أن سبب الرفض يعود إلى أن خطاب الشركة لا يتفق الفقرة "واو" من البند "أ "من المادة التاسعة مع قواعد القيد واستمرار الشطب وتعديلاتها الصادرة من مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059630258

وبسؤالة عن عدم قيام الشركة بتوزيع ارباح عن العام المالى الحالى قال متولى إن الشركة لن توزع أرباحًا قبل 3 سنوات من الآن على الأقل. نافيا وجود أية نية لدى الشركة لزيادة رأسمالها فى الوقت الحالى قبل استهلاك رأس المال الحالى للشركة.

وكانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال العام المالي 2009 قد أظهرت تحقيق صافى أرباح بعد الضرائب بلغت 118.196 مليون جنيه بنمو قدره 262.2% مقارنة بصافى ربح بلغ 32.624 مليون جنيه خلال الفترة المقارنه من 2008 .فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح قبل الضرائب بلغ 98.342 مليون جنيه بنمو قدره 255.4% مقارنة بصافى ربح بلغ 27.668 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059630258

على جانب آخر قال متولى إن الشركة تستهدف خلال العام الحالى زيادة الاستثمارات في مجال البترول ومشروعات الكهرباء والدخول في مشاريع مختلفة في عدد من الدول الإفريقية مثل موريتنيا والسودان لافتا إلى أن الشركة أوشكت على توقيع العقد النهائى للحصول على مصفى جديد للبترول فى وادى كومبو بالاشتراك مع شركة نهضة للبترول والغاز والتى تمتلك بها حوالى 75%.

و عن الاستثمار فى مجال السيارات قال "متولى" إن الشركة استحوذت على 50% من شركة مركز التجارة والتنمية وجيه أباظة ولها حق الإدارة منفردة وتوقع ان ترتفع عدد السيارات المباعة من 800 سيارة حاليا إلى 3000 سيارة خلال المرحلة المقبلة من خلال خطة ترويجية تبدأ فى يوليو القادم.

وفيما يتتعلق بأرباح الشركات التابعة قال متولى إن شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية (كهروميكا) حققت أرباحًَا قدرها 41 مليون جنيه عن حجم الأعمال منفذة قدرها 436 مليون جنيه وأن الشركة في ازدهار مستمرة و وتوقع أن تحقق نفس النتيجة خلال عام 2010 وتراجع أرباحها خلال عام 2011-2012 لانخفاض عدد المناقصات المطروحة فى مجال الكهرباء.كما تحدث متولى عن الشركة العربية الدولية للمقاولات وهي الشركة المتخصصة في مقاولات الأعمال المدينة والتى تمكنت الشركة من تحقيق أرباح قدرها 30 مليون جنيه مقارنة بالعام الماضي حيث حققت أرباح 11 مليون جنيه في العام الماضي و تسعى الشركة للحصول على مشروعات جديدة .

وأضاف متولى أن شركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية "تنقسم أربع قطاعات رئيسية وهى البترول والغاز والقطاع الثانى هو البنية التحتية وثالث قطاع هو العقاري ورابع قطاع هو استيراد وسائل النقل مشيرا إلى أن شركة اية اي سى هى شركة استثمار مباشر تحصل إلى السيولة من المستثمرين لإعادة استثمارها في أوجه أنشطه مختلفة.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية" قد اعتمدت اليوم المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة حتى نهاية السنة المالية المنتهية فى 31ديسمبر2009والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات عن الفترة المنتهية فى 31ديسمبر2009والتصديق على القوائم المالية المفردة للشركة عن الفترة المالية المنتهية فى 31ديسمبر2009.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 943.800724 مليون جنيه موزعا على 943.800724 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهاً للسهم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس