عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2010, 02:43 PM   #26
 

كاتب الموضوع : princhany المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2010 الساعة : 02:43 PM
افتراضي رد: عايز حقك فى سهم الوطنية للزجاج والبلور

فى عمومية ساخنة :
مساهمو الزجاج والبلور يرفضون إبراء ذمة مجلس الادارة
كتب : محمد خالد


شهدت الجمعية العامة العادية و الغير عادية لشركة " الوطنية للزجاج و البلور " حالة من الصخب و الفوضى , لاصرار مساهمى الشركة الحديث عن كل كبيرة و صغيرة عن العام المالى الماضى , ومناقشة كافة الامـور التى أدت لشطب الشركة من جداول البورصة المصرية , و كذلك مناقشة حقوق المساهمين بعد هذا الشطب .
بدأت الجمعية الجمعية باتهام موجه إلى إدارة الشركة من قبل بعض المساهمين بالتواطئ مع البنك المصرى للتنمية , و الذى يمتلك نسبة نحو 88.3% من أسهم الشركة , الامر الذى رد عليه عمرو رضوان ممثل البنك المصرى للتنمية بالشركة قائلا " هذا الامر مرفوض ولا أقبله , وعلى من يتهم الشركة و البنك بالتواطئ التحدث بمستندات فعلية " .
و عليه رفض مساهمى الشركة ابراء ذمة مجلس الادارة , و وقعوا على استمارات توثق هذا الرفض -_ حصلت BIB NEWS- على نسخة مصورة منها , وعلى الرغم من ذلك اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي في 31ديسمبر2009 وتقرير السيد مراقب الحسابات الشركة عن القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر2009 والتصديق على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر2009. كما اعتمدت الجمعية العامة العادية المصادقة على التعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة , و بالاغلبية (هى نسبة مساهمة البنك الوطنى ) , و ليس بالاجماع وافقت الجمعية على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر 2009 وتحديد بدلات ومكافات وما يتقاضاه السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن عام 2010 وتجديد تعيين السيد مراقب حسابات الشركة وتحديد أتعابه عن السنة المالية المنتهية في 31ديسمبر2010..
و ناقشت الجمعية الغير عادية استمرار نشاط الشركة او تصفيتها , وقررت الجمعية استمرار الشركة , فيما طالب مساهموها معاملتهم مثل معاملة شركة النيل للكبريت لمساهميها , و طالبوا البنك الوطنى للتنمية بشراء أسهمهم بأعلى سعر منذ ثلاثة أشهر وهو 34 جنيه و 70 قرشا .
وهدد مساهمو الشركة بالاعتصام أمام مقر البنك الوطنى للتنمية , و مخاطبة كافة وسائل الاعلام و التشهير بملفات وصفوها بالمغلقة و السرية , و ال أحد مساهمى الشركة مهددًا ممثل البنك الوطنى للتنمية " أنت عارف كويس أنا ممكن أعمل ايه , أنا مش عايز افتح ملفات قديمة ) .
و أكد رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريحات خاصة أن القرض الفعلى على الشركة للبنك عام 2006 بلغ 304 مليون جنيه , وتم سداد جزء منه عام 2007 ليصبح القرض 296 مليون , وفى 2009 بلغ 245 مليونجنيه , وتم اجراء تسوية مع البنك , على أن يتم معالجة القرض على مراحل , و أضاف " لن يتم تصفية الشركة , و نقوم الان بعمل اتصالات مع العديد من الشركات الاجنبية و المحلية التى تعمل فى نفس المجال لمساعدتنا فى ادخال تكنولوجيا حديثة لتطوير الشركة , ومن ثم من الممكن اعادة الشركة للبورصة مرة أخرى ) .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059633160
و أضاف عمرو رضوان ممثل البنك الوطنى أن الشركة ستقوم بمخاطبة البورصة مرة أخرى و ارسال القوائم المالية اليها بعد اعتمادها من الجمعية لبيان أن الارباح فاقت نسبة الـ 5 % , و أكد أن البورصة شطبت السهم لان ارباحه لم ت تجاوز 5 % , و ان حقق الملكية لقلت عن رأس المال .
و فى السياق هدد العديد من مساهمى الشركة بمقاضاة الشركة و البنك فى المحكمة الاقتصادية .
وقد أظهرت نتائج أعمال شركة "الوطنية للزجاج والبللور" خلال العام المالي 2009 ، تحقيق صافى ربح بلغ 10.996 مليون جنيه بنمو قدره 125.7% مقارنة بصافى ربح بلغ 4.870 مليون جنيه . و يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 150 مليون جنيه موزعا على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.
..
2010-04-13
http://www.bibnews.com/news_details.php?id=3544

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

princhany غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس