عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2010, 02:25 AM   #809
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-17-2010 الساعة : 02:25 AM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

رئيس القابضة: مافيا التهريب تهدد صناعة الغزل والنسيج بمصر
كشف المهندس محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج عن عمليات تهريب واسعة تتم في سوق الغزل. داعيا إلي وضع ضوابط لعمليات التصدير والإستيراد ومكافحة التهريب بكافه الصور والوسائل..
وقال الجيلاني إن عمليات التزوير تتم من خلال التلاعب بالمستندات والأوراق الخاصة بالاستيراد والتصدير في الكميات الواردة بالنقص، والفارق يتم ضخه في السوق المحلية معفي من الجمارك وضريبة المبيعات، كما يتم التزوير في الكميات المصدرة بالزيادة لسرعة تسوية الكميات الواردة والحصول علي دعم أعلي من الحقيقة.
وطالب الجيلاني بضرورة احكام الرقابة علي الواردات والسماح بأخذ العينات في الجمارك بواسطة أكثر من جهة، وعدم السماح ببقاء البضاعة في المنطقة الحرة بدون حد أقصي وعدم تطبيق الغرامة فقط، إذا زاد حجم المخالفة علي حد معين وتطبيق عقوبات أشد، مع التأكد من الكميات في بوالص الشحن للكميات الواردة
وقال المهندس محسن الجيلاني إن أسعار خامات الغزول شهدت ارتفاعات قياسية خلال الاسابيع الماضية مما ترتبت عليه زيادة في الاسعار بمصر تجاوزت 30% بعد أن سجل سعر كيلو الغزول 16 جنيها بدلا من 12 جنيها.
كما كشف الجيلاني عن المشاكل التي تواجه هذا القطاع من بينها تراجع حصة المصانع المحلية في السوق بنحو 15% كل عام
وأن هناك 4 شركات كادت تنهار وتعلن إفلاسها لولا التدخل بالدعم وهي شركات مصر إيران للغزل والنسيج والعربية وبوليفارا واندورا ماشينن ومصر العامرية.
كان مجلس الشوري المصري قد أوصي باستمرار دعم الحكومة المصرية لصناعة الغزل والنسيج، لتتمكن من الوقوف أمام المنافسين الأجانب الذين يحصلون علي الدعم المستمر من حكوماتهم،

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس