عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2010, 04:38 PM   #825
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-17-2010 الساعة : 04:38 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

جولدمان ساكس تواجه واحدة من أكبر الأزمات بعد اتهامها بالاحتيال


تواجه مجموعة جولدمان ساكس للمصارف الاستثمارية العالمية والأوراق المالية واحدة من أكبر أزماتها بعد اتهام لجنة الإشراف على الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لها بالاحتيال في أزمة القروض العقارية الرديئة التي فجَّرت الأزمة المالية العالمية قبل نحو عامين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059637947

ففور صدور قرار الاتهام ضد جولدمان ساكس، هوت قيمة أسهم المؤسسة المالية والاستثمارية الأمريكية العملاقة في نهاية تعاملات يوم أمس الجمعة بنسبة 12.8 بالمائة، أي ما يعادل خسارة 12 مليار دولار أمريكي من القيمة السوقية لأسهم المؤسسة.


وتعليقا على أثر قرار الاتهامات الموجهة ضد جولدمان ساكس، قال جون كوفي، أستاذ مادة قانون الأوراق المالية في كلية كولومبيا للقانون بنيويورك: إن هذه التهم أكشد بكثير مما كان يتخيل أي منا.

وأضاف بقوله: العقوبة الأقسى بحق جولدمان (ساكس) ليست الأضرار المالية، فجولدمان مجموعة غنية بشكل هائل، بل هي الضرر البالغ الذي لحق بسمعتها.

وقد أشعل قرار الاتهام أيضا معركة ضارية بين أكثر المصارف الاستثمارية نفوذا في وول ستريت وبين أكبر جهة لتنظيم تعاملات الأوراق المالية في الولايات المتحدة.

هذا
وكانت الأسهم الأمريكية قد شهدت انخافضا حادا خلال تعملات الجمعة مع تراجع أسهم البنوك في أعقاب توجيه الاتهام لجولدمان ساكس بالاحتيال فيما يتعلق بالرهون العقارية المرتفعة المخاطر.

ومما زاد الطين بلَّة بالنسبة لأسعار الأسهم في الأسواق المالية هو أن أرباح عدد من الشركات جاءت أقل مما كان متوقعا.


وكانت السلطات المالية الأمريكية قد اتخذت إجراءها بحق جولدمان ساكس بعد أن تبين أن المؤسسة المصرفية لم تكشف عن تضارب المصالح في بيعها لمشتقات ديون الرهن العقاري الرديئة للمستثمرين، ولم تفصح لهم عن معلومات مهمة تتعلق بعمليات بيع القروض.

وكانت أزمة الرهن العقاري، التي صاحبت انهيار سوق العقارات في الولايات المتحدة، الشرارة الأولى التي فجَّرت الأزمة المالية العالمية التي لا يزال العالم يعاني من آثارها المتمثلة بالركود الاقتصادي الذي اعتبر الأسوأ منذ الكساد الكبير في عام 1929.

وتقول مجموعة جولدمان ساكس إنها ستدافع عن موقفها وتفند الاتهامات ضدها بعدما تقدمت اللجنة بدعوى مدنية تتهمها بالفساد والاحتيال.

واعتبرت المجموعة قرار الاتهام الصادر بحقها أن لا أساس له من الصحة إطلاقا.

وكانت مجموعة جولدمان ساكس، وتمتلك أكبر بنك استثماري في العالم، قد تفادت أي أضرار في الأزمة المالية العالمية التي أطاحت ببنك استثماري أمريكي كبير آخر هو ليمان براذرز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس