عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2010, 04:24 PM   #909
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2010 الساعة : 04:24 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

رئيس شركة "النيل لحليج الأقطان": لم يتم تقديم المستندات التي تؤكد صحة موقفنا في قضية التلاعب بالأسهم بعد
أكد سيد الصيفي رئيس شركة النيل لحليج الأقطان في حواره أن الشركة اتخذت خطوات فعلية في مجال التحول نحو الاستثمار العقاري.
وأضاف: أن الشركة قطعت شوطا كبيرا في تسوية مديونيات بنسبة 60% مع الدائنين مما أسهم خلال الفترة الماضية في تعظيم مصادر الدخل، فالشركة كان لديها مديونيات تقدر بنحو 205 ملايين جنيه لبنك مصر وما يزيد على 30 مليون جنيه للبنك الأهلي بالإضافة إلى 24 مليون جنيه لهيئة الأوقاف تم تسوية ما يقرب من 60% من هذه المديونيات
وأرجع الصيفي صدور الحكم بالحبس في إحدى القضايا إلى تخاذل المحامين في القضية حيث أن هناك محامين حضروا وآخرين لم يحضروا القضية ولم يتم تقدير مستندات الدفاع التي تؤكد صحة موقفنا في القضية حتى الآن.

وحمل من جانبه عددا من مسئولي الرقابة المالية قضية التلاعبات بحكم أنها الجهة المسئولة عن إيقاف التلاعبات في السوق
لقد تم توجيهة بعض الاسئلة لة اهمها
ما توقعاتك لأداء الشركة خلال العام 2010 وهل سيحدث تحسن في أداء نشاطها الرئيسي؟
إستراتيجية الشركة ستركز خلال الفترة القادمة على استغلال الأراضي مجال الاستثمار العقاري فالشركة في طريق استخراج التصاريح للتوجه نحو مجال الاستثمار العقاري مما يساعد على زيادة أرباح الشركة خلال الفترة القادمة. كما أن ارتفاع سعر القطن سيكون له مردود إيجابي في زيادة صادرات القطن مرة أخرى.
الأزمة التي يعانيها قطاع الغزل والنسيج في مصر منذ فترة طويلة هل كان له انعكاسات سلبية على الشركة؟ وهل الدعم الذي تقدمه الحكومة من حين لآخر لهذا القطاع كاف لانتشاله من الركود الذي يعانيه؟
مشاكل الحليج تتلخص في انخفاض نسبة المنزرع من الأرض حيث كان يوجد ما يقرب من مليون و267 فدان يتم زراعتها ولكن ما تم زراعته حوالي 300 ألف فدان خلال العام الجاري فالمشكلة هي انخفاض نسبة المنزرع من الأرض كما أن الدعم الذي تعطيه الحكومة إلى هذا القطاع يساعد على دعم خسائر هذا القطاع مما ساهم في زيادة الطلب على القطن المصري خلال هذا العام.
سهم الشركة من الأسهم التي تتميز بكثرة الشائعات حولها في البورصة المصرية.. وكثيرا ما تحدث عليه مضاربات من حين لآخر... ما تفسيركم لهذه الظاهرة وهل ترون أنها إيجابية أم سلبية، خاصة أنكم دخلتم الشركة من باب البورصة..؟
ليس له مردود على سهم الشركة فالعوائد في النهاية تكون عادة على المتلاعبين ولن يؤثر ذلك على أداء سهم الشركة
اعلنت في وقت سابق نيتكم لتأسيس شركة للاستثمار العقاري بهدف استغلال الأراضي ولم يحدث ذلك..؟ هل واجهتهم عقبات في ذلك؟
نشاط الاستثمار العقاري يدر على الشركة دخل كبير أفضل من نشاط حلج الأقطان بما يهدف إلى تعظيم حقوق المساهمين، كما أن الشركة اتخذت خطوات فعلية ولكن التوجه نحو النشاط العقاري يحتاج إلى إجراءات روتينية وطويلة
ماذا لو خسرتم القضية.. ما سيكون مصير الشركة؟
القضاء لدينا عادل فمستندات الشركة تعتمد على أنه أتيح لي زيادة رأس المال على مدار أقل من عام ولكن لم يتم تحقيق ذلك كما أن الأسهم التي اشتريتها كلها كانت استثمار طويل الأجل ولكن هذا لا ينفي وجود متلاعبين
مفاجاءات
ترددت أنباء عن قيامكم بتفجير مفاجآت في تحقيقات اتهامكم بالتلاعب في أسهم الشركة وذلك بتوجيهكم اتهام لمسئولين في هيئة الرقابة المالية وإحدى شركات السمسرة الكبرى بأنها وراء التلاعب على الأسهم؟
المسئولون بالهيئة يتحملون جزءا من المسئولية باعتبارها هي الجهة الرقابية، كما أن شركة النعيم لا أعتقد أنها متورطة في مثل هذه التلاعبات
ما ردكم على ترديد البعض إنكم تسعون في الفترة المقبلة لتصفية أراضي الشركة الضخمة، وما هي إستراتيجيتكم الفعلية لاستغلال هذه الأراضي.. وكم تبلغ مساحتها..؟
هذه الأراضي ملك الشركة وبيعها يحقق عوائد عالية فعلى صعيد مصانع المنيا.. هذه المصانع متوقف العمل فيها منذ عام 2000 وحققت خسائر تقدر بنحو 80 مليون جنيه وبالتالي لا جدوى من تشغيلها، كما أن مصنع المسلى تم منع هدرجة الزيوت على المستوى العالمي وبالتالي توقف العمل في هذا المصنع.. كما أنه منذ تولى المنصب وجدت العمل في هذه المصانع متوقفا وهناك أشخاص راضون عن هذا التوقف لتحقيق مصالح معينة، كما أن الجمعية العمومية منذ عام 2003 قد اتخذت قرارات ببيع الأراضي المستغنى عنها ولكن هناك لوبي موجود لبعض العمال تصطدم مصالحهم مع مصالح المستثمرين في الشركة، كما أن عمليات البيع لا تتضمن المحالج لأن المحالج التي توقفت عن العمل وتحقق خسائر فادحة هي التي يتم التفكير في بيعها للاستفادة من الطاقة المتاحة لوقف نزيف الخسائر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس