عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2010, 09:10 PM   #1087
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2010 الساعة : 09:10 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية


خبراء: استيراد اجزاء الدواجن يجبر المنتجين على خفض الأسعار



دعا مسؤولون حكوميون ومستوردون إلى ضرورة إلغاء الحظر المفروض على استيراد أجزاء الدواجن من الخارج، لإحداث توازن فى السوق المحلية بما يدفع الأسعار إلى التراجع، فى الوقت الذى حذر فيه منتجون للدواجن من أن ذلك الإجراء سيؤدى إلى "ضرب الصناعة المحلية" - على حد وصفهم.
وأكد الدكتور حسين منصور، رئيس جهاز سلامة الغذاء التابع لوزارة التجارة الجارى تأسيسه، أن السماح باستيراد أجزاء الدواجن يصب فى مصلحة المستهلك، باعتبار أنها ستجبر المنتجين المحليين على خفض أسعارهم.
وقال منصور إن الحكومة سمحت باستيراد الأكباد البقرية من الولايات المتحدة، التى يتم استيراد نحو ٨٠ ألف طن سنويا منها، إلا ان أصحاب مزارع الدواجن يضغطون على الحكومة حاليا لعدم إصدار قرار مماثل باستيراد أجزاء الدواجن، بدعوى الخوف على الصناعة المحلية، بحسب صحيفة المصري اليوم.
وفى هذا السياق، أشار خالد أبوإسماعيل مستورد للدواجن ورئيس اتحاد الغرف التجارية السابق، إلى ضرورة فتح باب استيراد أجزاء الدواجن فى الفترة الحالية، فى ظل تراجع الإنتاج المحلي وعجزه عن الوفاء باحتياجات الاستهلاك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059645706
في المقابل، أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، رفض أصحاب المزارع السماح باستيراد أجزاء الدواجن، معتبرا أن ذلك سيؤدى إلى "ضرب الصناعة المحلية".
وأضاف انه لا يوجد إقبال على أجزاء الدواجن فى الخارج، وبالتالى يتم بيعها بأسعار متدنية للغاية، بحيث لا يتجاوز سعر الكيلو ما يعادل ٣ جنيهات، بينما يصل سعر نظيرتها المحلية إلى ١٤ و١٥ جنيهاً للكيلو، مما يعنى تحقيق أرباح تتجاوز الـ٤٠٠% لصالح المستوردين، مقابل تكبد المنتجين المحليين خسائر هائلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس