عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2010, 11:45 AM   #1146
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2010 الساعة : 11:45 AM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

الرقابة المالية تطالب أوراسكوم بالإفصاح عن صفقة إم تى إن والشركة تعليق تداول أسهمها فى لندن
أكدت بورصة لندن أن شركة أوراسكوم تليكوم (orte) طلبت تعليق تداول أسهمها أمس الجمعة، الأمر الذى قد يؤشر إلى صحة ما تردد حول قرب توصلها لصفقة مع مجموعة إم.تى.إن الجنوب أفريقية، لبيعها وحدات تابعة لأوراسكوم ، وعلى رأسها الوحدة الجزائرية - جيزى .
ويأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر بإدارة البورصة المصرية أنه سيتم إيقاف التداول على أسهم أوراسكوم تلقائيا، الاثنين،فى حالة عدم إرسال إفصاح حول المعلومات المتداولة بوكالات الأنباء
وكانت أوراسكوم قد ردت فى 12 أبريل الجارى
على خطاب هيئة الرقابة المالية المصرية التى طالبتها بالتعليق على تقارير حول بيعها الوحدة الجزائرية، فردت الشركة بأنها «لا تعلق على الشائعات المنتشرة فى السوق، وهى ملتزمة بمبدأ الشفافية وقواعد الإفصاح».
ولكن تقارير عالمية، أشارت إلى وجود مفاوضات جدية لبيع الفروع الأفريقية لأوراسكوم إلى شركة «إم.تى.إن»، لافتة إلى أن المفاوضات بدأت منذ بروز الخلاف الضريبى بين أوراسكوم والحكومة الجزائرية منذ أشهر.
وبحسب هذه التقارير، فإن الصفقة قد تشمل بيع أصول أوراسكوم فى الجزائر وتونس وبوروندى وأفريقيا الوسطى وناميبيا وزيمبابوى، فى حين قدرت جهات أخرى بألا تقل قيمة الصفقة عن خمسة مليارات دولار
أكد مصدر مسؤول فى هيئة الرقابة المالية
أن الهيئة سترسل خلال ساعات طلب إفصاح إلى أوراسكوم تليكوم، مشيراً إلى أنها سبق وأن طلبت من الشركة يوم الخميس الماضى إفصاحاً عن خبر آخر أشار إلى قيامها بدفع أموال إلى شركة فرانس تليكوم، مقابل تغيير أسلوب المحاسبة بينهما فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل . وقال المصدر إن القاعدة تحتم عدم إجبار أحد على إفشاء سرية مفاوضات مع كيانات أخرى، لكن إذا تسربت معلومات فيجب تقديم إفصاح حول هذه المعلومات.
وقالت منال عبدالحميد،
المتحدث الرسمى باسم أوراسكوم، ردا على استفسار للمصرى اليوم سنعلن عن الموقف خلال ساعات أو بحد أقصى صباح الاثنين المقبل، خاصة مع دخول بورصة لندن والبورصة المصرية فى إجازات، ليكون يوم الاثنين أول أيام العمل .
قال محمد صديق،
محلل الاتصالات فى شركة برايم للأوراق المالية فى تصريح خاص لة إن الشركة الجنوب أفريقية لديها نحو مليار دولار سيولة فقط، وتصل مديونياتها إلى 3 مليارات دولار، الأمر الذى يجعل هناك حاجة للوقت لتدبير السيولة اللازمة لإتمام عمليات الاستحواذ.
أشار مسؤول فى هيئة الرقابة المالية،
إلى أنه من السابق لأوانه القول بأن البيع سيتم، أو أنه وشيك،
لافتاً إلى أن
الأطراف قد تستخدم أسلوب المبادلة أى منح حصة للشركة الجنوب أفريقية فى وحدة أوراسكوم الاستثمارية مثلا، مع قدر من المدفوعات النقدية لتسوية الثمن، خاصة أن الخبر الذى بثته وكالات الأنباء يشير إلى صفقات وليس صفقة واحدة. ويبدو أن صفقة بيع وحدة أوراسكوم تليكوم فى الجزائر لن تكون بالسهولة، حسب بعض المحللين، بعد أن أعلنت الحكومة الجزائرية مؤخرا أحقيتها فى الموافقة على إتمام البيع من عدمه.
وتوقع معتصم الشهيدى،
العضو المنتدب لإحدى شركات الأوراق المالية، تأثر البورصة المصرية إيجاباً حال إتمام صفقة بيع وحدات تابعة لأوراسكوم إلى الشركة الجنوب أفريقية.
لانة فى حال تنفيذ الصفقة ستتوفر سيولة قد تمكنها من إعادة استثمارها أو توزيع جزء منها على المساهمين، بما يحول القيم العادلة والأصول إلى سيولة حقيقية فى الشركة والمساهمين.
وأظهرت نتائج أعمال شركة أوراسكوم تليكوم القابضة المجمعة خلال العام المالى 2009، تحقيق صافى ربح بلغ 2.19 مليار جنيه، بتراجع قدره 22.7%، مقارنة بصافى ربح بلغ 2.84 مليار جنيه فى العام السابق، فيما أظهرت نتائج أعمال الشركة غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح بلغ 3.5 مليار جنيه، بتراجع قدره 68.8%، مقارنة بصافى ربح بلغ 11.2 مليار جنيه فى 2008.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059649883
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع الحالى 5.2 مليار جنيه، موزعا على عدد 5.245 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس