عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2010, 03:14 AM   #715
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2010 الساعة : 03:14 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

ونتحدث الان عن السووق

نعود مرة اخرى لأزمة اليونان ..وهبوط المؤشرات الأوربية ...نتيجة الشكوك التي تحيط بتقديم مساعدة مالية لليونان بعد أن طالبت ألمانيا أثينا بإجراءات تقشفية مؤلمة جديدة.
وأمس طالبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليونان بالالتزام بالمزيد من الإجراءات التقشفية المؤلمة وإظهار قدرتها على العودة لمسار اقتصادي دائم قبل أن تقر ألمانيا المساعدات.تمام

وهذا كان موقف المفوضية الأوربية من أزمة اليونان
المفوضية الاوروبية: المفاوضات مع اليونان لا تشمل اعادة هيكلة ديون
وكالة رويترز للأنباء الثلاثاء 27 أبريل 2010 4:46 م





قالت المفوضية الاوروبية يوم الثلاثاء انه لم تجر محادثات بشأن اعادة هيكلة ديون اليونان في ظل المفاوضات الحالية بشأن خطط التقشف المالي التي تطبقها أثينا حتى عام 2012.

وتجري بعثة من المفوضية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي مفاوضات حاليا مع أثينا بشأن خطة تقشف لمدة ثلاث سنوات كشرط لتقديم قروض عاجلة للدولة المثقلة بالديون.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059652523

وقال ماركو بوتي المدير العام لادارة الشؤون الاقتصادية والنقدية في المفوضية ان المحادثات ينبغي أن تختتم في أوائل مايو أيار.

وقال في جلسة مناقشة "وجود برنامج سيساعد كثيرا. سيزيل الشكوك التي تحوم حول اعادة هيكلة الدين."

ومضى قائلا "دعوني أوضح .. لن يكون هناك اعادة هيكلة للدين في اطار البرنامج كانت هذه احدى المشاكل التي اوجدت شكوكا في الاسواق."

وقال ان خطة التقشف التي تستمر لمدة ثلاثة أعوام وتحدد بالتفصيل ما ينبغي على اليونان عمله لخفض العجز في الميزانية في عامي 2011 و2012 ينبغي أن تكون جاهزة قريبا.

وتابع "أثق بأننا سنصل في نهاية المطاف لبرنامج جاد جدا."

تمام .....

وعلى الصعيد الامريكانى نجد الاتى ...

تعرض إصلاح القانون المالي الاثنين لضربة أولى في مجلس الشيوخ الاميركي بعد فشل التصويت على بدء مناقشته في جلسة عامة، خصوصا بسبب اعتراض النواب الجمهوريين. وصوت 55 عضوا ديموقراطيا ومستقلان مع بدء المناقشات، علما ان افتتاحها يتطلب موافقة ستين عضوا. ولم يصوت اي من الاعضاء الجمهوريين ال41 لمصلحة بدء المناقشات.

وهذا كان الخبر ....اليوم

لجنة أمريكية للبحث عن حلول لعجز الميزانية تبدأ عملها يوم الثلاثاء
وكالة رويترز للأنباء الثلاثاء 27 أبريل 2010 4:47 م





سيعطي الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي يسعى الى اظهار جديته في كبح العجز الضخم في الميزانية الامريكية يوم الثلاثاء اشارة البدء لعمل لجنة شكلها لمحاولة حل مشكلات البلاد المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059652523

أعطى أوباما اللجنة الوطنية للمسؤولية المالية صلاحيات واسعة لاقتراح أساليب لعلاج مشكلات الدين والعجز.

ويدور جدل بالفعل حول الخيارات التي قد تأخذها اللجنة في الاعتبار فيما يحث المحافظون على استبعاد زيادة الضرائب ويسعى الليبراليون الى حماية برنامج التأمينات الاجتماعية لاصحاب المعاشات وبرنامج مخصصات اخر من أي خفض.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في البيت الابيض مع أوباما في وقت لاحق يوم الثلاثاء وتعقد بعدها أول اجتماع من سلسلة من الاجتماعات الشهرية.

ومنح أوباما اللجنة مهلة حتى الاول من ديسمبر كانون الاول لترفع اليه تقريرا بتوصياتها وهو ما يتيح لها رفع تقريرها بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر تشرين الثاني.

وبلغ العجز الامريكي 1.4 تريليون دولار عام 2009 وهو ما يقرب من عشرة في المئة الاقتصاد ككل. ومن المتوقع أن يسجل نفس المعدل هذا العام.

هذا من ناحية .....

ومن ناحية اخرى

هبوط أسعار المنازل الامريكية في فبراير وأول صعود سنوي في 3 أعوام
وكالة رويترز للأنباء الثلاثاء 27 أبريل 2010 4:43 م





أظهر مؤشر ستاندرد اند بورز/كيس شيلر لاسعار المنازل يوم الثلاثاء تراجع أسعار المنازل الامريكية على أساس شهري في فبراير شباط لكن مع تحقيقها أول زيادة سنوية في أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت ستاندرد اند بورز ان التقرير ينبيء بمزيد من التاكل المحتمل للسعر قبل أن تبدأ الاسعار ارتفاعها بشكل مستدام. ويمكن عزو تحسن الاسعار الى قوة الدفع من اعفاءات ضريبية اتحادية لمشتري المنازل ينتهي أجلها في 30 ابريل نيسان وقد تتعرض الاسعار لمزيد من الضغوط جراء عمليات بيع منازل نزعت ملكيتها.

وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز المجمع لعشرين مدينة 0.1 بالمئة على أساس معدل في فبراير وهو ما ينسجم مع التوقعات في مسح لرويترز. وجاء التراجع بعد ارتفاع استمر لثمانية أشهر متتالية.

وعلى أساس معدل انخفضت الاسعار 0.9 بالمئة في فبراير بينما كانت التوقعات لتراجع نسبته 3ر0 بالمئة ويأتي هذا بعد هبوط بنسبة 0.4 بالمئة في يناير كانون الثاني.

وأظهر مؤشرا أسعار المنازل لعشر مدن ولعشرين مدينة زيادة سنوية للمرة الاولى منذ ديسمبر كانون الاول 2006 وارتفعا 1.4 في المئة و0.6 في المئة على الترتيب. لكن الزيادة السنوية في مؤشر العشرين مدينة لم تتجاوز نصف نسبة الزيادة المتوقعة في مسح رويترز وكانت عند 1.2 في المئة.

وقال ديفيد م. بليتزر من لجنة المؤشر في ستاندرد اند بورز في بيان "هذه البيانات تشير الى خطر حدوث مزيد من التراجع في أسعار المنازل قبل أن تشهد أي مكاسب قابلة للاستمرار."

وقال "في حين استمرت البيانات السنوية في التحسن لثماني عشرة من المناطق الاحصائية للمدن العشرين وفي كلا المؤشرين المجمعين فان هذا يؤكد ببساطة أن ايقاع التراجع أقل حدة عنه قبل عام .. من السابق لاوانه القول بأن سوق الاسكان تتعافى."



تمام ....هكذا بعد سلسلة من الصعود الحاد للمؤشرات الأوربية والامريكية ...نجدهم يظهروا لنا اخبارا سلبية من شأنها تصحيح مؤشراتهم ....وهذه هى طريقة عملهم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس