عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2010, 11:06 AM   #1289
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-29-2010 الساعة : 11:06 AM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

سحر أوراسكوم في مناورة بيع جازي للفرنسيين ينقلب عليها

فرانس تيليكوم تركع بالتراضي ساوريس وتفتك أغلبية الحصص في موبينيل

أجبرت مديونية مجمع أوراسكوم لدى شريكه في متعامل الهاتف المصري "موبينيل" على التنازل بالتراضي عن 21 بالمائة من أسهمه في موبينيل بسبب مديونيته لدى شريكه الفرنسي وبنوك أخرى وهي مبادلة عائداتها لا تمكنه من دفع سوى جزء صغير من مديونيته.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059654617
وتفيد التقارير المتداولة في الأسواق العالمية والهيئات الاقتصادية أن مجمع أوراسكوم يعرف انهيارا في الأرباح سواء قي تينيزيانة التونسية أو موبينيل في مصر، هذا الأخير تراجعت أرباحه حسب آخر حصيلة بـ 2 بالمائة وهو رقم مخيف بلغة الاقتصاديين فضلا عن ديونه لدى فرانس تيليكوم شريكه في موبينيل.
ودفعت هذه الوضعية ساوريس - في انتظار إنهاء النزاع مع فرانس تيليكوم ـ أوراسكوم - ببيع 20 من حصصه في موبينيل بقيمة ليست مغرية لا تمكن سواريس من إسكات نداءات البنوك الأجنبية لتسديد ديون انتهت آجال بدء دفعها.
وتعتبر هذه الخطوة التي ما كان ليقدم عليها سواريس لولا حدة الضائقة المالية انتصارا لفرانس تيليكوم في فرض ملكيته على متعامل الهاتف المصري موبينيل بالأغلبية وبنسبة 71 بالمائة بعد ان كان المتعامل ملكا بـ49 لأوراسكوم و51 بالمائة لشريكه الفرنسي.
ويعود تاريخ النزاع بين فرانس تيليكوم وأوراسكوم إلى تاريخ صدور قرار الغرفة العالمية للتجارة والذي تضمن تسديد ساوريس لديونه لدى فرانس تيليكوم لا يكون في حالة دفعه نقدا وبغرامة التأخير سوى يبيع أوراسكوم لحصصها في موبينيل بسعر لا يزيد عن 1.5 مليار دولار.
وبعد ان خطط ساوريس لبيع جازي للفرنسيين مثلما تردد، اصطدم بالقوانين الجزائرية، ها هو يضطر لبيع حصصه في متعامل هاتف النقال المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 04-29-2010 الساعة 11:09 AM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس