عرض مشاركة واحدة
قديم 04-30-2010, 02:40 PM   #1338
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-30-2010 الساعة : 02:40 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

سى اى كابيتال تتوقع الاستحواذ بالكامل على أوراسكوم تليكوم


قالت شركة سي اي كابيتال ان التقرير الذي اعدته شركة اوراسكوم تليكوم بخصوص توضيح الرؤية لوسائل الاعلام بشان مفاوضات مجموعه MTN لا يعنى أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائى ولكنها تؤكد تقارير وسائل الاعلام بأن MTN مهتمة إما بأوراسكوم تليكوم أو الشركات التابعة لها وهناك اسئلة محورية نحو ذلك الموضوع وهي لماذا تسعى شركة "ويذر انفستمنتس" لبيع أوراسكوم تليكوم أو الشركات التابعة لها على الرغم من أن محفظة الديون الخاصة بشركة Weather Investments ليست متاحة للجمهور حيث أنها مملوكة بالكامل للقطاع الخاص ؟ .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059656116
اوضحت سي اي كابيتال ان وضع أواسكوم تليكوم في الجزائر وصل الى طريق مسدود لدرجة أن هناك دراسات جدية لسحب استثماراتها من Djezzy دون الحاجة إلى بيعها إلى الحكومة الجزائرية في حالة أن الحكومة الجزائرية مارست حقها في الشفعة. في هذه الحالة يعتبر بيع OT وسيلة غير مباشرة لسحب الاستثمارات من الجزائر.
وتشير الى انه من الممكن أن تكون شركة Weather Investments في حاجة إلى سيولة نقدية التي تأثرت كثيراً بتعليق استرداد حقوق المساهمين خارج الجزائر لشركة اوراسكوم تليكوم والاشتراك في زيادة رأس المال بقيمة 800 مليون دولار (حصة Weather تمثل أكثر من 400 مليون دولار).
ومن ثم يمكن، بعد بيع أوراسكوم أو أي من شركاتها التابعة سوف سيولة يمكن ضخها في الشركة الأم.
وتعتقد سى اى كابيتال أن السيناريو الاكثر احتمالا يتمثل فى الاستحواذ الكامل على أوراسكوم تليكوم سواء نقدياً أو عن طريق الاسهم هو على الارجح أفضل سيناريو للمساهمين في اوراسكوم تليكوم.
وعلى الرغم أن التصريحات لم تشر الى شركة تابعة بعينها تستهدفها هذه الصفقة، فنحن نعتقد ان جميع العمليات الأفريقية (الجزائر ، تونس وبوروندي وافريقيا الوسطى وزيمبابوي وناميبيا) ، مع استثناء من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (ECMS) "موبينيل"، تتصدر القائمة المستهدفة لشركة MTN عند النظر لقارة أفريقيا.
وقمنا باستثناء موبينيل بعد التوصل لاتفاق مع شركة فرانس تليكوم و الاتفاق على تسوية خلافاتهما وطبقاً لقانون الاتصالات المصري الذي ينص على وجود شريك مصري لشركات الاتصالات الاجنبية.
ومن زاوية طريقة تقييم شركة أوراسكوم تيليكوم أو أى من شركاتها التابعة رأت سى اى كابيتال أنه لا يمكن لأحد أن يتوقع طريقة ذلك ولكن يجب التأكيد على أن السعر يجب أن يقيم بشكل عادل حتى تتم الصفقة
فإننا نعتقد أن التأخير ربما يرجع إلى ملكية معقدة وهياكل الديون اللذان يؤثران بالسلب على المحادثات بين الطرفين
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس