عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2010, 09:24 PM   #1362
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2010 الساعة : 09:24 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

ارتفاع بورصةاليونان ...... ومساعادات بقيمة 133 -160 مليار دولار


بورصة أثينا تقفل على زيادة جديدة من 22،2 %

أقفلت بورصة أثينا اليوم، الجمعة، على زيادة جديدة بنسبة 2.22 % عند 1869.9 نقطة بعد قفزة كبيرة أمس، الخميس، مدفوعة بالإعلان عن اتفاق وشيك لدفع المساعدة الدولية لليونان، وكان مؤشر "أثيكس" سجل أمس زيادة كبيرة مقفلا جلسة التداول على زيادة بنسبة 14.7%. وكانت هذه الزيادة انطلقت بخجل الأربعاء (+63،0%) بعد تدهور كبير الثلاثاء، وهو اليوم الأسود بالنسبة إلى مؤشر "أثيكس" الذى كان خسر أكثر من 6%، بسبب القلق من التأخر المسجل فى الموافقة على خطة مساعدة دول منطقة اليورو وصندوق النقد الدولى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059657501
وحظرت هيئة ضبط الأسواق المالية اليونانية ابتداء من الأربعاء البيع العلنى لكل الأسهم لمدة شهرين، وهو إجراء شبيه بالإجراءات التى اتخذت مرارا فى الأسواق المالية العالمية فى أوج الأزمة المالية فى 2008.
وقال وزير المالية اليونانى جورج باباكونستانتينو اليوم فى أثينا إن اليونان والاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى "على وشك التوصل إلى اتفاق إيجابى" على خطة "غير مسبوقة" بالنسبة إلى البلاد من ثلاثة أعوام لتصحيح المالية العامة
.

صندوق النقد يخشى أن يستغرق علاج اليونان عشر سنوات

أفاد تقرير تنشره مجلة دير شبيجل يوم الاثنين أن صندوق النقد الدولي يعتقد أن اليونان ستحتاج الى عشر سنوات لكي تتجاوز أزمتها المالية.
وقالت المجلة دونما عزو الى أي مصدر ان الصندوق يتوقع أن يستغرق الامر كل هذا الوقت لاقرار الاصلاحات الاقتصادية ثم لكي تؤتي ثمارها.
وأضافت دير شبيجل أن وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر مارس ضغوطا على الحكومة الالمانية للموافقة على دعم الجهود الدولية لانقاذ اليونان المثقلة بالديون.
وقالت المجلة "مورست ضغوط أمريكية كبيرة على ألمانيا للموافقة على حزمة الانقاذ.
"طلب جايتنر من يورج أسموسن نائب وزير المالية خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع في واشنطن الاسبوع الماضي أن تنهي ألمانيا ممانعتها في أسرع وقت ممكن."
وقالت ان جايتنر حذر ألمانيا بأنه من المهم تسوية مشكلة اليونان قبل أن تنتقل الازمة الى بلدان أخرى موضحا أنها مهمة ألمانيا بدرجة أكبر من أي طرف اخر باعتبارها القوة الاقتصادية الرائدة في أوروبا

فرنسا وألمانيا تريدان خطة سريعة بشأن اليونان

قال قصر الاليزيه يوم السبت ان فرنسا وألمانيا عازمتان على التطبيق السريع لخطة مدتها ثلاث سنوات لمساعدة اليونان المثقلة بالديون.
وعقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اجتماعا لوزراء فرنسيين يوم السبت لبحث أزمة اليونان التي هزت مشاكل عجزها المالي أسواق المال العالمية.
وقالت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاجارد انها تتوقع حزمة مساعدة لليونان في حدود 100 الى 120 مليار يورو (133 الى 160 مليار دولار).
وأضافت لاجارد ان لديها "بواعث أمل جيدة" على امكان التوصل الى اتفاق لمساعدة اليونان أوائل الاسبوع الحالي

اليونان تتوقع اتفاقا بشأن المساعدة السبت

أبلغ مسؤول حكومي أن اليونان تتوقع اتمام المحادثات مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي بشأن مساعدة بمليارات اليورو يوم السبت.
وقال المسؤول الحكومي "نتوقع اتمام المفاوضات مع صندوق النقد والاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي اليوم .. رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا للحكومة صباح غد في الساعة 1000-1030 (0700-0730 بتوقيت جرينتش

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس