عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2010, 09:53 PM   #1386
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2010 الساعة : 09:53 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

الجزائر تجدد طلبها بعقد محادثات مع أوراسكوم تيلكوم بشأن صفقة محتملة لبيع جيزى

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059659096

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الجزائرية يوم الأحد أن الحكومة الجزائرية كررت مطالبتها بعقد مشاورات مع شركة اوراسكوم تليكوم (ORTE) بشان خطة أوراسكوم لبيع وحدتها بالجزائر "جيزي" لشركة إم تي إن الجنوب أفريقية.
وكانت أوراسكوم تليكوم قد كشفت مؤخراً عن مفاوضات مع شركة إم.تى.إن الجنوب أفريقية، موضحة أنه قد ينتج عن هذه المفاوضات الدخول فى صفقة، تتضمن استحواذ الشركة الجنوب أفريقية على حصة حاكمة في أوراسكوم أو أي من شركاتها التابعة.
وكانت الحكومة الجزائرية قد جددت رفضها بيع الشركة إلى أي طرف أجنبى، وأبدت استعدادها لشراء أصول شركة جيزى حال بيعها رسمياً من منطلق ما وصفته بمبدأ حق الشفعة الذي تقره القوانين الجزائرية.
ولم تبد حتى يوم الأحد أي إشارة على إجراء محادثات بين الجانبين لحل الخلاف هذا بعد مرور أربعة أيام على مطالبة السلطات الجزائرية لأوراسكوم تليكوم الإتصال بها وإعلان نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم تيلكوم سعيه للقاء السلطات الجزائرية لبحث الموقف الخاص ببيع جيزى .
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية نقلا عن وزير الاتصالات حميد بصالح قوله "إن ما نطلبه هو أن تقوم أوراسكوم تيليكوم بالاتصال بالسلطات الجزائرية".
وأضاف بصالح "إن الشروط (الخاصة برخصة تشغيل الهاتف المحمول المملوكة لجيزى) تنص على أنه عند إجراء اى تغيير فى هيكل الملكية يجب ان يتم بإذن من السلطات الجزائرية
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس