عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2010, 11:51 PM   #423
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-04-2010 الساعة : 11:51 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

هيرميس المصرية تقول لديها تفويضان لطرحين عامين ألوليين

المجموعة المالية هيرمس القابضة

قال بنك الاستثمار المصري (المجموعة المالية - هيرميس) يوم الخميس انه قد يختبر السوق بطرحين عامين أوليين في ابريل نيسان ويونيو حزيران يتوقع أن يكونا أول طرحين من نوعهما في مصر في عامين اذا أنجزا.
وقد يساعد نجاح الطرحين في انعاش سوق أصابتها بالشلل الازمة الاقتصادية العالمية في النصف الثاني من 2008.
وقفز المؤشر القياسي المصري الى الضعفين الى نحو 7000 نقطة منذ أن هبط الى أدنى مستوى له بعد الازمة في فبراير شباط الماضي.
وقال كريم عوض رئيس قطاع بنوك الاستثمار في هيرميس في مقابلة مع رويترز " لدينا تفويضان .. أحدهما في منتصف أو نهاية ابريل .. والثاني في يونيو على الارجح."
وأضاف "بدأنا نلاحظ عودة أسواق رأس المال مجددا. لا أحد يمكنه تخمين ما اذا كانت ستتماسك أم لا." وتابع أنه من السابق لاونه الكشف عن اسماء الشركتين أو قيمة الطرحين.
ويعتزم هيرميس وهو أكبر بنوك الاستثمار في مصر مفاتحة المستثمرين لمعرفة ما اذا كانت الاسواق قادرة على استيعاب طروح بحجم الطرحين المقترحين.
وقال ان البنك سيبدأ بعد ذلك بحث التفاصيل لمعرفة راي المستثمرين بشأن الطرح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059662263
وكان اخر طرحين أوليين في مصر قد أجريا لاسهم شركتي الخدمات الملاحية والبترولية (ماريديف) وبالم هيلز للتعمير وافتتحا في ابريل وأغلقا في مايو ايار 2008.
وقال عوض ان فرصة اصدار طروح أولية هذا العام ضعيفة. وبدأت اوراسكوم تليكوم الاسبوع الماضي اصدار حقوق افضلية بقيمة 800 مليون دولار يستمر شهرا. وهذا الاصدار هو الاكبر في مصر ويسحب سيولة من السوق ربما كانت ستوجه بدلا من ذلك الى طرح عام أولي.
وقال عوض "اذا فاتتك فرصة مايو-يونيو .. فلن تكون أمامك فعليا على الارجح سوى نافذة صغيرة للغاية في اكتوبر تشرين الاول ونوفمبر تشرين الثاني.. وبعد ذلك .. من يدري..."
واضاف "هناك شهية مفتوحة (لطرح عام أولي) .. وأعتقد أننا لاحظنا من خلال اصدار حقوق الافضلية أن هناك شهية مفتوحة ... ."
ويقدم هيرميس المشورة بشأن اصدار حقوق اوراسكوم تليكوم وهو أيضا متعهد الاكتتاب لاصدار سندات لاجل خمس سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه مصري (275 مليون دولار) أطلقته الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) الشهر الماضي وتجاوزت طلبات الاكتتاب السندات المطروحة بواقع مرة ونصف.
وبخلاف أغلب اصدارات السندات في مصر كان اصدار موبينيل موجها بالاساس للمؤسسات ولم تتعهد بالاكتتاب فيه بنوك تجارية التي تشتري عادة السندات لمحافظها الخاصة.
وقال عوض "كان هذا اتفاقا جيدا وفتح جيوبا جديدة تماما لديون جديدة في مصر. ... ."
وأضاف أن هيرميس تلقت مفاتحات من عدة شركات مهتمة باصدار سندات على غرار نموذج سندات موبينيل الا أنه لم يتم توقيع اي اتفاقات بعد. وقال انه اذا تحققت بعض عمليات الطرح العام الاولي والتعاملات في اسواق الديون التي تتطلع اليها هيرميس فسيكون هذا العام أفضل. )

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة bassem ezzat ; 05-04-2010 الساعة 11:55 PM .

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس