عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2010, 09:34 AM   #1493
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2010 الساعة : 09:34 AM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

شركات الغزل تحذر من توقف إنتاجها لنقص واردات القطن

حذرت شركات الغزل، التابعة لقطاع الأعمال العام، والخاصة من تعرضها لأزمة كبيرة تنذر بتوقفها عن الإنتاج خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لوجود نقص شديد فى الأقطان المستوردة، التى تعتمد عليها المصانع بنسبة كبيرة فى إنتاجها.قال محسن الجيلانى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، التى تستحوذ على نحو 60% من إنتاج الغزل محليا، إن مخزون القطن لدى الشركة لا يكفى سوى 3 أشهر فقط.
وأوضح الجيلانى، أن الشركة حاولت التعاقد مع الدول التى حددتها وزارة الزراعة لاستيراد الأقطان منها، غير أن هذه الدول، أكدت أنها باعت كامل إنتاجها بسبب الطلب الشديد على القطن فى السوق العالمية.
وأشار إلى أن القابضة للغزل طلبت من وزير الزراعة، فى مذكرة رسمية، التدخل سريعا لحل الأزمة والسماح بإضافة دول أخرى لقائمة الدول المسموح الاستيراد منها، حتى تجد المغازل المصرية الأقطان اللازمة لاستمرار عملها.وتعتمد شركات الغزل على الأقطان قصيرة ومتوسطة التيلة المستوردة من الخارج، بنحو 60%، بينما يتم الاعتماد فى النسبة الباقية على الأقطان المحلية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059664152
ويتم تصدير غالبية إنتاج القطن المصرى إلى الخارج، باعتباره طويل التيلة، حيث لا يتناسب مع العديد من صناعات غزول القطن المحلية. ولفت رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج إلى أن مصر تستورد من 4 دول رئيسية، هى اليونان وسوريا وأوزبكستان والسودان، بالإضافة إلى الولايات المتحدة، ولكن بكميات ضئيلة، نظرا لارتفاع تكاليف الشحن
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس