عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2010, 08:20 PM   #1508
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2010 الساعة : 08:20 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

الجزائر تعلن رغبتها فى شراء وحدة أوراسكوم تليكوم لديها بالكامل

الجزائر - أعلن وزير المالية الجزائري أن حكومة بلاده تريد شراء كل أصول شركة جيزى وحدة أوراسكوم تيلكوم المصرية (orte) فى الجزائر .
وقال كريم جوي وزير المالية الجزائري الخميس في تصريح صحفي على هامش جلسة علنية لمجلس النواب في حالة جيزي إننا (الحكومة) نريد شراء كل أصولها أي 100 % من أسهمها، مؤكدا أن القوانين الجزائرية تمنح للحكومة حق الشفعة الذي يمكنها من امتلاك 51 % على الأقل من أصول أي شركة أجنبية تريد التنازل عن أسهمها أو تحويلها لصالح شريك أجنبي أخر حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية .
وجدد جودي عزم الحكومة على تطبيق القوانين بحذافيرها في إشارة إلى رفض أي صفقة لبيع جيزي خارج التزكية الرسمية موضحا أنه لا يعلم بوجود أي نوع من الاتصالات بين الجهات المختصة في الجزائر و مجموعة أوراسكوم تليكوم .
الجدير بالذكر ان وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال الجزائري حميد بصالح، قال فى تصريحات صحفة سابقة أن أوراسكوم تيلكوم مطالبة بوقف المفاوضات مع أي طرف أجنبي، بخصوص بيع فرع جيزي للهاتف الجوال الذي يتبعها. جاء ذلك في سياق تداول أخبار عن زيارة رئيس أوراسكوم نجيب ساويرس الجزائر لمقابلة الوزير الأول أحمد أويحي بهدف حل الأزمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059664863
كما قال وزير الاتصالات الجزائري حميد بصالح في مقابله مع قناة العربية أن الحكومة الجزائرية قد تفكر في الاستحواذ على وحدة أوراسكوم تيلكوم الجزائرية جيزى بشكل مباشر أو عبر إحدى كياناتها التابعة .
الجدير بالذكر ان وسائل إعلامية جزائرية تكهنت بان الحكومة ربما تتجه لشراء جيزى عبر شركة سوناطرك الحكومية الجزائرية للطاقة . وعند سؤاله عما أذا كانت الحكومة الجزائرية على استعداد لشراء جيزى ، قال بصالح" سوف نتفاوض حولها ، الحكومة الجزائرية على استعداد لشراء أى مؤسسة ". وأضاف "ولكن ربما تتم عملية الشراء عبر مؤسسة أخرى وذلك لتسهيل الصفقة ". ولم يفصح بصالح عن القيمة التي قد تدفعها الحكومة او اى مؤسسة تابعة لها فى مقابل جيزى.
وكان نجيب ساويرس قد طلب مقابلة مع رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى بعدما قالت الجزائر في 29 أبريل الماضي أنها تعارض صفقة محتملة تتضمن بيع أوراسكوم تيلكوم لوحدتها الجزائرية إلى شركة إم تى إن الجنوب إفريقية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 05-06-2010 الساعة 08:28 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس