عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2010, 01:28 AM   #445
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2010 الساعة : 01:28 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

الجزائر تعرض شراء وحدة "أوراسكوم تليكوم" لديها بالكامل

أعلن وزير المالية الجزائري أن حكومة بلاده تريد شراء كل أصول شركة "جازي" الفرع التجاري لمجمع "أوراسكوم تليكوم" بالجزائر.

وقال كريم جوي وزير المالية الجزائري الخميس في تصريح صحفي على هامش جلسة علنية لمجلس النواب " في حالة جازي إننا (الحكومة) نريد شراء كل أصولها أي 100 % من أسهمها، مؤكدا أن القوانين الجزائرية تمنح للحكومة حق الشفعة الذي يمكنها من امتلاك 51 % على الأقل من أصول أي شركة أجنبية تريد التنازل عن أسهمها أو تحويلها لصالح شريك أجنبي أخر بحسب ماذكره موقع اخبار مصر .
وجدد جودي عزم الحكومة على "تطبيق القوانين بحذافيرها" في إشارة إلى "رفض أي صفقة لبيع جازي خارج التزكية الرسمية" موضحا أنه لا يعلم بوجود أي نوع من الاتصالات بين الجهات المختصة في الجزائر و مجمع "أوراسكوم تليكوم".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059665126

وكان حميد بصالح وزير الاتصال الجزائري صرح مؤخرا بان بلاده على استعداد لشراء وحدة شركة أوراسكوم تليكوم في "جازي"، الا انه لم ترد تفاصيل حجم الحصة التي ربما تشتريها الحكومة أو بأي شروط.
واعلنت "اوراسكوم تليكوم" أنها تجري محادثات لبيع بعض أو كل أصولها لمجموعة "ام.تي.ان" الجنوب افريقية في صفقة تصل قيمتها الى 9 مليارات دولار ويمكن أن تحول المجموعة الجنوب افريقية الى ثالث أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في العالم.

من جانبها، عارضت الحكومة الجزائرية بيع الوحدة الجزائرية لـ"ام.تي.ان"، قائلة انها تمارس حقها بموجب قانون أقر عام 2009 يمنحها حق الشفعة بشأن شراء حصة مسيطرة في الشركة الجزائرية.

وينظر الى الوحدة على أنها أكثر أصول أوراسكوم تليكوم جاذبية وشكلت في 2009 نحو 37% من ايرادات المجموعة المصرية، ولذلك فيمكن لموقف الحكومة الجزائرية أن يعرض للخطر الصفقة الاشمل بين أوراسكوم و"ام. تي.ان

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس