قديم 05-08-2010, 11:08 PM   #4383
iron man سابقا
محلل فنــى وخبير باسواق المال ومحلل اقتصادي بجريدة اخبار اليوم

الصورة الرمزية احمد مبروك
كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-08-2010 الساعة : 11:08 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zzz مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]

الاخ الكريم
لي تعليق علي الفقرة رقم 2
وهو هل تاكدت من ان لكح قال تلك الجملة الخاصة بالتخفيض؟؟؟
الخبر نزل علي اكثر من موقع وجريدة وكلهم لم يذكروا ذلك ومباشر فقط اللي ذكرها ... هذا في نفس اليوم وايوم التالي
بعد ذلك بيتم النشر نقلا عن كذا او كذا
وفي نفس الوقت راديو مباشر اعلن الخبر وسمعنا الحديث الذي دار مع رامي سميح وهو المحرر الذي كتب الخبر نفسه في مباشر
لم يتطرق الي جملة ان لكح سيقوم بتخفيض راس المالي لتقليل الخسائر
يعني ما قاله في راديو مباشر يتناقض مع ما كتبه في موقع مباشر
وهو الموقع الذي اثار البلبلة حول هذا الموضوع
...........
طبعا انا لا اعلم الغيب... قد تكون هذه نية لكح وقد تكون لا
لكن خبريا لم ينقل عنه ذلك استنادا لما ذكرته لك
...............
وبعدين ما هي قيمة الخسائر لدي الشركة؟؟؟
هي الشركات شغالة وبتخسر؟؟؟ ولا مغلقة ولا تعمل؟؟
اللي اعرفه ان المنظفات شغالة وبتكسب كويس اوي كماان
والمصابيح لم يكن يعمل
القطاع الطبي المعلومات ضبابية عنه لكن لو بيشتغل يبقي بيكسب ما بيشتغلش وتم تسريح الموظفين يبقي فين الخسارة
ثانيا اين الديون التي لصالحه عند الحكومة؟؟
اين مصنع الحديد الذي تحدث عنه وارباحه؟؟؟
اين مصنع غسيل الكلي؟؟؟
اليست هذه اذا كانت هناك من المستندات والوثائق التي تؤكدها هي مديونياات لدي الغيروستكون بالموجب في الميزانيات؟
.......
اذا.. مديونيات لدي الغير و مديونيات لدي الحكومة و ارباح مصنع المنظفات ... كل ده وحيبقي فيه خسائر؟؟ تيجي ازاي ؟؟
............
مجرد قراءة حول الموضوع
لكن القرار الفصل سيكون في الجمعية باذن الله
وكما ذكرت ان لكح صريح وقال انه لا مكان للمضارب
تفتكر بعد كلام مباشر عن تخفيض را س المال ووصول السعر ل1.54 تبقي في الورقة مضارب؟؟؟؟
يعني هو عنده الوسائل لاخراج المضاربين
نقطة اخيرة
هم اعضاء مجلس الادارة الجدد دول بيدخلو كده طرازنات كده بالمجهود بس ولا منهم وفي الغالب كلهم بيبقي لهم حصص في الاسهم؟؟
طيب لكح حيتبرع لهم بالاسهم من نصيبه ولا لازم يلم الاسهم المرطرطة اللي في السوق وبعدين يبيع لهم الحصص دي
يعني جحا ومجلس ادارته الجديد اولي باسهمه
تحياتي لك

أهلا ومرحبا بحضرتك اخى الكريم فى نقاش بدون تعصب حول احد أسهم البورصة المصرية
فالباب هنا باب للتحليل الفنى والخبرى لأسهم البورصة عامتا وليس قائما على متابعة اخبار سهم واحد نقعد نختلف عليه او نهاجم اى حد يخالفنا الرأى
أوى أحب أوضح لحضرتك حاجة بسيطة انى فى وقت من الاوقات
طلبت من جميع الزملاء بتكون محفظة كاملة من سهم لكح جروب بالاضافة الى الشراء بالكريدت ايضا لمن يتعامل بالكريدت
وكل ذلك كان بناءا عىل تحليل فنى وخبرى للسهم
وقبل عودة لكح بجلسة واحدة طلبت من الجميع جنى الارباج بالجزء الخاص بالكريدت والابقاء عىل الجزء الخاص بقيمة محافظهم
وذلك بعدما رأيت عدة نماذج فنية سيئة للسهم
ثم يوم الاحد طلبت من الكثير ايقاف الخسارة بعدما كسر السهم نقطة دعم هامة وهى 2.55 وكان الجميع غير مصدقين عندما قولت راى صراحتا بأن لكح فى اليوم التالى سيتداول فى حدود 2.25 وقد كان
اذا انا اتعامل مع السهم خبرى وفنى ودون عوطاف تذكر او دفاع او هجوم
من اجل مصلحة شخصية
وأحب أوجه حضرتك ان رأى مجرد اجتهاد منى وقد يكون صوابا فى القليل
وقد أكون مخطئ فى الكثير ولذلك سأقوم بالرد على مشاركة حضرتك من وجهت نظرى
أولا: فى عالم المال والاعمال مجرد توقف النشاط فهى تعتبر خسارة فى حد ذاتها والجميع يعلم ذلك.
ثانيا عندما يكون لدى لكح او كما ذكر ديون شبه معدومة لدى وزارة الصحة تقدر بـ900 مليون جم كما ذكر هو فهى أيضا تعتبر خسارة.
عندما يتم الاستيلاء عىل مصنع الحديد وتقليص نسبت مساهمته كما ذكر هو ايضا فهى أيضا تعتبر خسارة.
عندما يقوم عمال مصنع المصابيح بادارة المصنع فهو محتمل للمكسب والخسارة ويحتاج ايضا الى اعادة هيكلة وتغير خطوط انتاج.
هذه بعض البنود
اما عن سؤال حضرتك بتبرع رامى لكح بأسهمه للسادة اعضاء مجلس الادارة الجدد
فأحب اوجه عناية حضرتك انه لا يجب ان يكون عضو مجلس الادارة مساهم فى الشركة والامثلة كثيرون فهناك اعضاء مجالس ادارة تكون من اجل الادارة فقط ويكونوا من ذوى الخبرة
يبقى انا قولت وجهت نظرى فى السهم فنى ورديت على استفسارات حضرتك الخبرية
وبالنسبة للفنى انا قولت السهم فى اتجاهه نحو نقطة دعم 1.60 ونراجع سوا تنفيذات السهم
اول جلسسة كان دعمها 1.55 وكان متوسط حجم التنفيذ 5 مليون سهم وكان سعر شراء حول 1.55
الجلسة التالية السهم جرب على مقاومة 1.74وما اخترقهاش والفوليوم 3.6 مليون سهم تقريبا ثم بعد كده اخترقها بفوليوم اقل وهو 3.5 مليون سهم تقريبا يبقى الف باء تحليل فنى فى الاتجاه الصاعد لما الفوليوم يقل يبقى ترند صاعد قارب على الانتهاء ده اذا كان اصلا ترند صاعد
وفى كلمة واحد فى مشاركتى حضرتك ما علقتش عليها وهى الارتداد من 1.60 رائع للمضارب.
كلمة اخيرة رائى مبنى على اجتهاد منى وغير ملزم لحضراتكم
والله المستعان

الجلسة الثالثة وجلسة يوم الخميس تنفيذ

اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

اللهم انت ربى لا اله إلا انت
خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
استغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئت
وأتــــــــوب إليك

احمد مبروك غير متواجد حالياً