عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2010, 10:06 AM   #474
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-11-2010 الساعة : 10:06 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

[quote=bassem ezzat;1059670603] أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم توقعان اتفاقا بشأن موبينيل
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059670620

وقعت شركتا اوراسكوم تليكوم المصرية وفرانس تليكوم اتفاقا نهائيا يوم الاثنين لتسوية نزاع طويل كثيرا ما شابته المرارة بشأن الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول (موبينيل) التي تشتركان في ملكيتها.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ألف مبروك .. لقد سعدت بهذا الخبر موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
وقع مساء أمس الاثنين المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم تليكوم" واستيفان ريتشارد الرئيس التنفيذى لشركة "فرانس تليكوم" اتفاقية التسوية لإنهاء النزاع حول شركة "موبينيل" بحضور وزير الاتصالات الدكتور طارق كامل ووزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين.

وقال المهندس نجيب ساويرس، إن الاتفاق النهائى سيساعد على تعزيز الاستثمارات فى شركة موبينيل، مشيرا إلى أن استيفان ريتشارد كان له دور كبير فى إنهاء الخلافات بسبب المرونة التى أبداها خلال المفاوضات.

ومن جانبه قال استيفان ريتشارد الرئيس التنفيذى لشركة "فرانس تليكوم" إن استمرار الشراكة مع "أوراسكوم تيليكوم" سيدعم تواجدنا فى مصر لأنها سوق واعد ولدينا به 26 مليون مشترك مشيرا إلى أن إنهاء النزاع سيؤدى إلى زيادة استثمارات موبينيل وطرح خدمات جديدة فى مجال البيانات فى إشارة إلى صفقة شراء موبينيل لشركة "لينك دوت نت".

فيما قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء كان يتابع قضية "أوراسكوم" و"فرانس تليكوم" حول النزاع على "موبينيل" أسبوعيا وكان حريصا على استمرار الشراكة بين أوراسكوم وفرانس تليكوم والحفاظ على حقوق المساهمين وعدم تأثر موبينيل بسبب هذا النزاع.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمارأن الجهود التى قدمها جميع الأطراف ساهمت فى تذليل جميع العقبات بين الجانبين للحفاظ على حقوق صغار المساهمين.

وقال ساويرس فى تصريحات صحفية على هامش توقيع التسوية النهائية مع شركة فرانس تليكوم إن دفع فرانس تليكوم مبلغ 300 مليون جنيه لـ"أوراسكوم" يعتبر نوعا من التعويض عن تنازل "أوراسكوم" لتجميع النتائج المالية للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل إذ إن تجميع النتائج أصبح الآن من اختصاص "فرانس تليكوم" .

وحول ما تردد عن اعتراض مساهمى "موبينيل" على بعض بنود الاتفاق فيما يتعلق بسعر السهم أوضح ساويرس، أن استمرار الشراكة مع "فرانس تليكوم" سيساعد على تطوير شركة "موبينيل" والتركيز على زيادة الاستثمارات بشكل إيجابى، مشيرا إلى أن مصلحة صغار المساهمين فى استمرار الشراكة بين "أوراسكوم و"فرانس تليكوم" وفى الوقت نفسه رافض التعليق على سعر سهم موبينيل.

واختتم المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم تليكوم" تصريحاته قائلا: إنه راض عن بنود اتفاقية التسوية التى تم توقيعها مع شركة "فرانس تليكوم" مؤكدا أنه لا يقوم بعمل شىء غير راضٍ عنه.
منقول من اليوم السابع

والاتفاق الذي وقعه رئيس مجلس الادارة التنفيذي لاوراسكوم تليكوم نجيب ساويرس والرئيس التنفيذي الجديد لفرانس تليكوم ستيفان ريتشارد يغير الطريقة التي تدرج بها الشركتان ارباح موبينيل في دفاترهما ويمنح الشركة الفرنسية نفوذا اكبر في اختيار المسؤولين التنفيذيين في موبينيل.

وقالت الشركتان يوم 14 ابريل نيسان انهما توصلتا لاتفاق عام لانهاء معركتهما بشأن السيطرة على موبينيل

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس