عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2010, 02:59 AM   #484
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-12-2010 الساعة : 02:59 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بعد لقاء وصف بالجيد بين تامر المهدي وكريم جودي
أوراسكوم تيليكوم تلتزم بعدم بيع ''جازي'' لأي متعامل


أسرّت مصادر عليمة، لـ''الخبر''، أن اللقاء الذي جرى بين وزير المالية السيد كريم جودي والرئيس المدير العام لأوراسكوم تيليكوم الجزائر، السيد تامر المهدي، أفضى إلى التزام تقدّم به المتعامل بعدم بيع ''جازي'' لأي أجنبي واحتفاظ أوراسكوم تيليكوم بها.

وأوضحت نفس المصادر أن وزير المالية أعاد تأكيد موقف الجزائر الرافض لعملية التنازل لشريك أجنبي، وأحقية الجزائر بشراء ''جازي'' وفقا لحق الشفعة.

بالمقابل، التزم مسؤول أوراسكوم تيليكوم، حسب نفس المصادر، بعدم إدراج ''جازي'' في المفاوضات التي تجري مع ''أم تي أن''، والاحتفاظ بها من قبل أوراسكوم تيليكوم.

وقد أعاد وزير المالية التأكيد على أنه في حالة البيع ستشتري الجزائر ''جازي''. فيما التزم مسؤولو أوراسكوم تيليكوم بعدم بيع ''جازي'' لأي متعامل أجنبي. في نفس السياق، تم تقييم أصول ''جازي'' بحوالي 2,7 ملايير دولار.

وبخصوص المفاوضات التي تدور بين أوراسكوم تيليكوم القابضة وأم تي أن الجنوب افريقية، تم التشديد على رفض الحكومة الجزائرية بيع ''جازي'' أو التنازل عنها لأي متعامل أجنبي.

على صعيد آخر، كشف الرئيس المدير العام لأوراسكوم تيليكوم القابضة، نجيب ساويريس، عن عقد لقاء بين المدير العام لأوراسكوم تيليكوم الجزائر تامر المهدي مع وزير المالية كريم جودي، وهو ما أكدته لـ''الخبر'' مصادر مقربة من وزارة المالية.

وهو أول لقاء رسمي بين ''جازي'' والحكومة منذ رفض الحكومة عملية بيع أوراسكوم الجزائر للمتعامل الجنوب إفريقي ''أم تي أن''. وأكدت مصادرنا أن اللقاء أحيط بسرية، ولكن الأصداء أشارت إلى أنه كان قد جرى في جو ''عادي ومريح''، حيث تم التطرق للوضعية الحالية للمؤسسة في الجزائر ومستقبلها، خاصة عملية البيع التي تتفاوض بشأنها أوراسكوم تيليكوم، وحق الشفعة الذي تريد الحكومة تطبيقه.
وقد كان نجيب ساويريس، في تصريح للصحفيين على هامش مؤتمر صحفي مشترك جمع بين ''أوراسكوم'' و''فرانس تيليكوم'' في القاهرة، أكد فيه أن الرئيس التنفيذي للشركة في الجزائر اجتمع بوزير المالية الجزائري، وهو ما اعتبره خطوة إيجابية لتقريب وجهات النظر، وإزالة الخلافات مع الجانب الجزائري، وتطورا إيجابيا للغاية دون الخوض في تفاصيل هذا اللقاء.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059671729
المصدر :الجزائر: حفيظ صواليلي/ سفيان بوعياد

http://www.elkhabar.com/quotidien/in...&key=2&cahed=1




 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس