عرض مشاركة واحدة
قديم 05-14-2010, 08:06 PM   #1864
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-14-2010 الساعة : 08:06 PM
افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية

قضية رشوة رجل الأعمال المتعثر.. مجدى يعقوب دفع ربع مليون جنيه لمسئول بـ"المصرف المتحد


كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية رشوة رجل الأعمال مجدى يعقوب، رئيس مجموعة الثلاثية للتجارة والتوزيع عن إعطاء يعقوب 260 ألف جنيه على سبيل الرشوة إلى رئيس الشئون القانونية ببنك المصرف المتحد "ع.ض" مقابل تسوية مديونياته بمبالغ مخالفة للحقيقة و"أ .ف"، مهندس زراعى ومقيم أراضٍ من أجل تثمين قطعة أرض مملوكة ليعقوب بمحافظة مطروح تبلغ مساحتها 250 فدانا على أنها أرض مبانٍ وليست زراعية بالمخالفة للحقيقة.
تبين من التحقيقات أن الوسيط فى الرشوة هى إحدى المحاميات الشهيرات فى وسط رجال الأعمال المتعثرين وتدعى "ن. ل"، زوجة لمحامٍ مشهور يدعى "ط .ع"، وحسبما أفادت المعلومات أن المحامية هاربة منذ القبض على يعقوب وصدر بحقها قرارا بالضبط والإحضار من قبل نيابة أمن الدولة العليا.
واوضحت تسجيلات المكالمات الهاتفية لللمحامية "ن.ل" التفاصيل الكاملة لعملية الرشوة، حيث يوجد عشرات المكالمات بين المحامية "ن. ل" ورئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد "ع.ض" تضمنت الاتفاق على بنود عقد تسوية مديونيات يعقوب بالمخالفة للحقيقة والتى تبلغ 200 مليون جنيه، وتضمنت المحادثات أيضا تفاصيل قيمة الرشوة وتقسيمها على فترات زمنية مع تحديد ميعاد ومكان استلام كل دفعة من قيمة الرشوة.
كما أوضحت أن يعقوب يمتلك قطعة أرض زراعية بمحافظة مطروح مساحتها 250 فدانا وتم تقديمها إلى المصرف المتحد لتسديد المديونية، فتم تكليف المهندس "أ . م" لتقييمها والذى قدر ثمن المتر بقيمة 350 جنيها باعتبار أنها أرض مبانى بالمخالفة لكونها أرض زراعية بالاتفاق مع المحامية "ن. ل" ورئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد "ع. ض".
جاء بالتسجيلات أنه بالتزامن مع المحادثات التى كانت تجريها المحامية مع رئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد كانت تجرى محادثات هاتفية أولا بأول مع يعقوب لإفادته بالتفاصيل الأخيرة للاتفاق وتفاصيل بنود التعاقد المخالف لحقيقة المديونيات، وحسبما جاء بالمحادثات الأخيرة بين المحامية ويعقوب طلبت منه قيمة الرشوة كى تدفعها إلى رئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد فأبلغها أنه سيترك لها 260 ألف جنيه مع مدير مكتبه وبالفعل تقابلت مع مدير مكتب يعقوب واستلمت الرشوة وأعطتها لرئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد.
ولم تكشف التحقيقات حتى الآن إن كان "ع.ض" رئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد هو المرتشى الأساسى فى القضية أم أنه وسيط لقيادات آخرين بالبنك سيتولون إجراء عقد التسوية.
ويعد مجدى يعقوب من أشهر رجال الأعمال المتعثرين بنكيا، وقضى 7 سنوات خلف القضبان بتهمة الحصول على قروض بقيمة كبيرة عن طريق الاتفاق مع قيادات بنك القاهرة الذين سهلوا له الاستيلاء على مليار جنيه بالفوائد المستحقة، وصرف شيكات خصم أوراق تجارية من حسابات المؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة المملوكة له، وفتح اعتماد مستندى لصالحه، على الرغم من عدم سداد إيصالات أمانة ووجود مديونيات مستحقة عليه عن اعتمادات سابقة، وذلك بالمخالفة للقواعد والأعراف المصرفية والتعليمات بالبنك، والشروط والموافقات الائتمانية الصادرة بمنحه التسهيلات.
يذكر أنه تم إخلاء سبيل يعقوب من محكمة جنايات جنوب القاهرة فى يونيو 2009، ودخل بعدها فى مشوار طويل من أجل الانتهاء من تسوية جميع مديونياته مع البنوك.


مجدي يعقوب يمتلك (9.74 % ) في النصر للحاصلات الزراعية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 05-14-2010 الساعة 08:10 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس