عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2010, 01:19 PM   #499
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-15-2010 الساعة : 01:19 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مسئول عراقى: الشركات المصرية تلعب دورا مهما في إنعاش التجارة العراقية
أكدت وزارة التجارة العراقية أن الشركات التجارية المصرية تلعب دورا تجاريا مهما في العراق ولديها حضور فعال في الساحة التجارية العراقية.
وقال وزير التجارة العراقي صفاء الدين الصافي -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة- إن مصر تلعب دورا مهما في إنعاش التجارة العراقية خاصة فيما يتعلق بتوفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين.
وأوضح أن وزارة التجارة العراقية ترحب بتفعيل دور جميع الدول المهمة مثل مصر وإيران ودول الخليج وهي تسعى إلى تسهيل عمل شركاتها ، مضيفا أن عمل الوزارة تطور بعد عام 2008 بسبب تحسن الوضع الأمني وتفهم تلك الدول إلى الدور المهم الذي تلعبه الوزارة في دعم اقتصاد الفرد العراقي.
وأضاف "هناك العديد من الشركات المصرية المهمة والبارزة في دعم التجارة العراقية يتطلب منها أن تبذل المزيد من الجهود لتوثيق العلاقات التجارية معها".وكان وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد قد صرح أول أمس "الأربعاء" بأن الوزارة ستبدأ في وضع منظومة جديدة لتشجيع التصدير للسوق العراقية ، مشيرا إلى أن صندوق تنمية الصادرات سيكلف بالتعاون مع بنك تنمية الصادرات ورؤساء المجالس التصديرية بوضع رؤية تستهدف منح مميزات للمصدرين المصريين الذين يستهدفون السوق العراقية في المرحلة المقبلة.
يشار إلى أن الرئيس العراقي المنتهية ولايته جلال طالباني كان قد دعا -خلال زيارته إلى القاهرة مؤخرا- إلى توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر والاستفادة من خبرة الشركات المصرية في عملية إعادة الأعمار في العراق ، وذلك من خلال وضع تحالف إستراتيجي بين العراق ومصر في جميع الميادين خاصة فيما يتعلق بالمشاريع التجارية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059675954

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس