عرض مشاركة واحدة
قديم 05-16-2010, 06:39 AM   #1903
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-16-2010 الساعة : 06:39 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

محللون: العملة الأوروبية مرشحة للمزيد من التراجع



يتوقع محللون ان يستمر انخفاض اليورو في الاسابيع المقبلة بعد ان سجل الجمعة أدنى مستوى له منذ نهاية اكتوبر 2008 مع بلوغه اقل من 24 .1 دولار. لكنهم ذكروا في الوقت نفسه بان العملة الاوروبية ما زالت بعيدة عن ادنى مستوى تاريخي لها. فهل سيواصل اليورو تراجعه؟


معظم المحللين لا يرون في مجمل الاحوال اي سبب لتوقف هذا التدهور في الاسابيع المقبلة. وقال بيار انطوان دوسوليه المحلل لدى «ساكسوبنك»: نعتقد ان ذلك سيستمر بدون مشكلة.

ويعتبر معظمهم ان هذا الانخفاض ناجم عن تجدد القلق حول صحة الاقتصاد والميزانية في منطقة اليورو حتى ان اليورو يمكن ان تتعادل قيمته مع الدولار الامر الذي لم يشهده منذ الخامس من ديسمبر 2002.

واوضح يان ستانارد المحلل لدى مصرف «بي ان بي باريبا» ان الضغط على اليورو قد يتواصل ونتوقع حتى ان تتعادل قيمته مع الدولار في الفصل الاخير من العام 2011.

فهل يثير ذلك قلقا؟

بشكل عام: لا، على الاقل في الوقت الحاضر. فاليورو يخضع على ما يبدو لتصحيح في نظر معظم المحللين، فهم يعتبرون ان العملة الاوروبية سجلت خلال اسابيع عديدة مستوى عاليا جدا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059676862

وقال بيار انطوان دوسولييه ان مستوى اليورو في ختام تعاملات الأسبوع أمس الأول ما زال بعيدا جدا عن ادنى مستوى تاريخي لليورو سجل في 26 اكتوبر 2000 اذ بلغ سعره 8230 .0 دولار.

وقد بدأ التعامل في اليورو في يناير 1999 بسعر 18 .1 دولار. ثم تدنى عن هذا السعر للمرة الاولى في الثاني من ديسمبر 1999 وبقي كذلك حتى خلال العام 2002. وهكذا في الاول من يناير 2002 عندما اصبحت العملة الاوروبية الموحدة حقيقة واضحة بالنسبة للمواطنين الاوروبيين لم يكن اليورو يساوي سوى 89 .0 دولار.

واضاف بيار انطوان دوسولييه يمكن حتى القول انه ما زال نسبيا مرتفعا، مؤكدا في هذه المستويات يبقى اليورو عملة قوية قياسا الى الدولار. لكن الامر الوحيد الذي يقلق بعض الشيء المحللين هو الوتيرة السريعة التي تراجع بها اليورو في الايام الاخيرة.

وقال دوسولييه انه تراجع بالفعل بسرعة كبيرة بحيث فقد اليورو في غضون نحو اسبوعين عشرة سنتيمات. الامر الذي يمكن ان يثير القلق هو ان هذا الانخفاض لا يبدو منضبطا.وراى يان ستانار من جهته انه ان فقد اليورو ثقة المستثمرين فان ذلك يمكن ان يصبح مدعاة للقلق.

فهل ثمة عواقب على الاقتصاد الاوروبي؟

انخفاض اليورو يفيد حتما الشركات التي تصدر الى خارج منطقة اليورو. فبالنسبة للشركات المصدرة مثل المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية والدفاعية انه بالاحرى خبر سار.لكن المحللين يخشون خصوصا من ان تلقي مشكلات الدين في منطقة اليورو بثقلها على المدى الطويل على الانتعاش الاقتصادي في اوروبا.


تطمينات


تريشيه:اليورو لا يتعرض لهجوم


قال رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه في تصريحات صحفية نشرت أمس ان عملة اليورو لا تتعرض لهجوم رغم تراجعها الحاد.

وأبلغ تريشيه مجلة «دير شبيغل» الالمانية أن أي تلميحات الى أن الحكومات الأوروبية أجبرت البنك المركزي الاوروبي على التحرك في أزمة منطقة اليورو الحالية بما يعطي مؤشرا على تلاشي استقلاله هي محض هراء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس