عرض مشاركة واحدة
قديم 05-16-2010, 09:28 PM   #1921
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-16-2010 الساعة : 09:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وقفة احتجاجية لمساهمى البورصة ضد شوقى وبهاء الدين على رصيـف البرلمان


انضم مساهمو البورصة المصرية إلى جوار المتظاهرين أمام مجلس الشعب اليوم , فى وقفة احتجاجية ضد سياسة الهيئة العامة للرقابة المالية و إدارة البورصة المصرية , بدأت الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم على رصيف البرلمان المصرى بشارع القصر العينى , حيث تجمع حوالى 60 متظاهرا منذ اللحظات الاولى فى انتظار أعداد أخرى من محافظات مصر . و تتعدد مطالب المتظاهرين , أبرزها ألا يكون لأى شركه أيًا كانت وزن نسبى يفوق 8 % من قيمه أى مؤشر حتى لايتحول الامر الى " ألعوبة " , بالاضافة إلى اقتصار تعاملات مجالس ادارات الشركات المتداولة فى البورصة سواءا كان بيعا او شراءا على شهر واحد فقط ويكون قبل انعقاد الجمعيه العمومية للشركة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059677696
و دفاعا عن حقوق الاقليات تنادى الوقفة الاحتجاجية بأن يكون للاقليات مهما كانت نسبتها ممثل بمجالس الادارة , و يكون صوته ضرورى لصحة أى قرار يتخذه المجلس حفاظا من سطوة المستثمر الرئيسى . و عن حقوق المساهمين فى الجمعيات العمومية التى تعقدها يطالب المتظاهرون أمام مجلس الشعب اليوم بأن يكون حضور الجمعيات العمومية بالبطاقه الشخصيه فقط , و أن يتم ايقاف التداول على السهم يوم الجمعية , وكذلك إلغاء شرط تقديم أسئلة المساهمين قبل الجمعية بثلاثة أيام , و أن تقدم بمقر الجمعيه مباشرة . و أن يتم التصويت على قرارات الجمعية بالتوقيع و ليس برفع اليد .
وجدد المتظاهرون مطالب مساهمى الشركات المشطوبة بضرورة إلزام مجالس ادارات الشركات المشطوبه سواء اختياريًا او اجباريًا بشراء الاسهم التى فى حوزه المساهمين بمتوسط اخر 6 شهور قبل الشطب وتعديل القانون بما يوائم ذلك , و كذلك دخول الشركات للمقصوره وانهاء هذا التضارب الغريب ومحاسبه الشركات بصوره واضحه وشفافه ولكل الشركات بنفس الالتزام والجدية .
وطالب المتظاهرون بوجود إدارة خاصه تابعه لوزير الاستثمار شخصيا مهمتها التقييم المالى الدقيق لكل الشركات العاملة بالسوق وتوفير تلك البيانات لكل المساهمين بلا مقابل, على أن يحاسب واضع تلك التقديرات جنائيا لو اهمل او غش او دلس عند وضعه للتقرير .
وحمل المتظاهرون شركات السمسرة مسئولية " توجيه السوق " , مطالبين بحظر نشر توصيات تلك الشركات فى وسائل إلاعلام , على أن يحظر على شركات السمسرة التى تدير محافظ لصناديق استثمار ان تدير اكثر من صندوقين فقط فى فتره زمنيه واحده , كما يحظر نهائيا – بعد فترة - لشركات السمسره ادارة صناديق أو أى شركات تابعة لها .
ونادى المتظاهرون بإلغاء الجلسه الاستكشافية , و إلغاء فتح الحدود السعريه وتغيير قيمه السهم فى كل الاحوال سيان توزيع نقدى او كوبون او مجانى .
وطالبوا بوقف تحصيل أى مبالغ ماليه لصالح صندوق المخاطر , كذلك وقف تحصيل مصاريف الحيازهل , مبررين ذلك بأنها تؤدى لضعف الاستثمار وتشجيع المضاربه , حيث يدفعها المستثمر ولايدفعا المضارب وتؤدى الى هبوط السوق بلا مبرر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059677696
و نادى المتظاهرون بضرورة تفعيل دورها فى توعيه ورعايه المستثمرين الصغار وتكوين فكر اقتصادى مستنيريساعد على تنميه ثروه مصر وتشجيع الادخار والاستثمار الفعال لخلق فرص عمل حقيقية .
يأتى هذا فى الوقت الذى زادت فيه حالة الاحتقان بين صغار المستثمرين و إدارة البورصة المصرية , و الهيئة العامة للرقابة المالية من جهة , و إدارة الشركات من جهة أخرى , وسط حالة من التذبذب يعيشها السوق المصرى اليوم , و الذى تراجع للأسبوع الرابع على التوالى , وافتتح جلسات الاسبوع الخامس اليوم على تراجع بنسبة جاوزت 3% , ليفقد المؤشر أكثر من 200 نقطة , كل هذه الظروف و الاجواء المحيطة قد تنظر بفقدان المستثمر المصرى و الاجنبى فى السوق تدريجيا .

تظاهر عدد كبير من المستثمرين فى البورصة اليوم الأحد أمام مجلس الشعب بجاردن سيتى، اعتراضا على سياسات قالوا إنها أضرت بالبورصة وأدت لخسارتهم لأموالهم، وجعلت من البورصة تابع للأسواق الخارجية وليست لها أى صفة مستقلة مما تسبب فى استمرار التراجع العنيف للبورصة وضياع أموالهم لصالح مستثمرين بأعينهم يتلاعبون بأسعار الأسهم تحت مرأى ومسمع من إدارة البورصة ورئيسها الدكتور ماجد شوقى.
وقال المتظاهرون، إن شوقى لا يراعى عند اتخاذ قراراته الخاصة بوقف الشركات عن التداول المستثمرين الصغار الذين يقعون فريسة لمافيا المتلاعبين بالأسهم من حيتان البورصة، كما أنه لا يعامل الشركات جميعها بنفس المعايير لكنه يتخذ إجراءات عنيفة مع بعض الشركات فى حين أنه لا يستخدم نفس الأسلوب مع شركات أخرى.
أبو مروان العسوى – أحد المستثمرين المتظاهرين- تحدث بغضب شديد إلى اليوم السابع متهما ماجد شوقى بالإضرار بالبورصة والتسبب فى انهيارها، وطالب بعزلة من إدارة البورصة، واختيار أى شخص يحافظ على مصالح المستثمرين الصغار ويخلق جوا من الثقة بين المستثمرين بالبورصة.
وقال العسوى إنه يحمل مع الكثير من المتظاهرين سهم "الزجاج والبلور" والذى تم شطبه من قبل البورصة وتسبب فى تراجع السهم بدرجة كبيرة ذهبت بمعظم أمواله.
أما المهندس أشرف شوقى - مستثمر- فقال إنه يتعامل على سهم "فوديكو" والذى تم إيقافه رغم أداء الشركة الجيد بحجة قيام إدارة الشركة بطلب قيد أسهم زيادة رأس المال للسهم رغم شطب الشركة تبعا لقانون هيئة سوق المال الذى ينص على إيقاف أسهم الشركة التى تقوم بأى إجراء خاص بالسهم أثناء فترة شطبها، مشيرا إلى أن هناك تعنت كبير من البورصة لأن اكتتاب زيادة رأس المال كان قبل قرار الهيئة المشار إليه ولذلك لا ينطبق هذا القرار على شركة فوديكو ورغم ذلك تم إيقاف السهم.
أما محمد عبد العال فتحدث باسم مجموعة من المستثمرين الذين يحملون سهم الشركة العربية لاستصلاح الأراضى الذى تم إيقاف التعامل عليه فى 10 نوفمبر الماضى وهو ما تسبب فى تجميد ملايين الجنيهات وحرمان السوق منها فى شطب الشركة.
فى حين طالب السيد عبد الخالق – أحد المستثمرين فى أسهم "إيديال" بإقالة ماجد شوقى وجعل منصب رئيس البورصة بالانتخاب ووضع ضوابط جديد لإيقاف الشركات أو شطبها، وهذه الضوابط تسرى على كل الشركات وليس على شركات بعينها يحددها رئيس البورصة منفردا
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 05-16-2010 الساعة 11:33 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس