عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2010, 01:41 AM   #2013
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2010 الساعة : 01:41 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

علي مسئولية الخبراء
..
قطاعات الزراعة والحديد والأسمنت مرشحة للصعود خلال الفترة القادمة
قطاعات الزراعة والحديد والاسمنت بالاضافة إلي الاسمدة والسياحة تأتي علي رأس القطاعات المرشحة للصعود وقيادة السوق خلال الفترة القادمة،
هذا ما أكده عدد من خبراء التحليل الفني موضحين أن تلك القطاعات سيكون لها دور بارز وملموس في التأثير الايجابي علي السوق.
وقالوا إن
أسهم القطاع الزراعي سوف تشهد طفرة سعرية قريبا لأن هذا القطاع ابرم العديد من الاتفاقيات ومن المتوقع أن تظهر اثارها بشكل واضح علي أداء تلك الشركات ونتائج أعمالها.
وأضافوا أن
قطاعي الحديد والأسمنت يعتبران من القطاعات المرشحة أيضا للصعود بقوة خاصة بعد ايقاف منح تراخيص جديدة وارتفاع أسعارهما بالسوق المحلية.
في البداية، ذكر هاني السعدني
رئيس شركة استوك أون لاين
صعوبة توقع تحركات القطاعات خلال الفترة المقبلة في ظل الازمة التي تشهدها السوق الأوروبية التي قد تكون ازمة جديدة مماثلة بدرجة ما لما حدث في 2008 مع اختلاف مستويات التراجع نظرا لتدني الأسعار في الوقت الحالي عن تلك التي انخفضت منها في 2008
ويشير إلي
تأثير ازمة اليونان علي بعض الاسواق الاخري لتتراجع مثلها وفي مقدمتها البرتغال واسبانيا وايطاليا وايرلندا علي اختلاف قوة كل منها.
ويري ان فكرة وجود مشكلة في سوق عالمية كبيرة كاليونان التي تضم العديد من استثمارات دول أخري قد تؤثر بصورة أو بأخري علي الاقتصادات العالمية لتلك الأسواق وبدورها علي السوق المصرية.
ويتوقع سير الاوضاع بشكل ايجابي وتجاوز ازمة اليونان دون ان تلقي بظلالها علي الاسواق الاخري. ويضيف ان هناك بعض القطاعات الواعدة وسوف يظهر ذلك خلال الشهور القليلة القادمة وفي مقدمتها القطاع الزراعي نظرا لما يشهده هذا القطاع من العديد من الاتفاقيات المتوقع انعكاسها بشكل جيد علي اداء الشركات ومن ثم ارتفاع أسهمها المتداولة.
ويتوقع السعدني
أن يتحرك قطاع الاسكان خلال الاشهر القادمة ولكن ليس بالدرجة القوية المعتادة كل عام في فصل الصيف
مشيرا لقصر فترة الصيف خلال العام الجاري لدخول شهر رمضان به مما سيقلل معه حركة العديد من المستثمرين العرب أو عودة المصريين من الخارج
بالاضافة إلي أن
السوق لم يتجاوز اثار الازمة بعد صورة تعاود معها دخول سيولة قوية من جانب المستثمرين العرب للقطاع العقاري لمحدودية السيولة المتوافرة لديهم مقارنة بالاعوام الاخري.
ورهن تحرك قطاع الاتصالات بما سيحدث في صفقة أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم وشكل اتفاقية التصالح بينهما.
ومن جانبه رشح مصطفي نمره
المدير التنفيذي بشركة سفير الدولية قطاع الأسمنت في مقدمة القطاعات المتوقع لها اداء جيد خلال الفترة القادمة بالاضافة للقطاعات المرتبطة بصورة أو بأخري بقطاع العقارات والمواد الأساسية الداخلة به.
ويشير لما شهده قطاع الأسمنت من ضخ سيولة تتزايد بصورة تدريجية وهو ما يتضح علي أداء بعض الشركات بالقطاع ماليا وفنيا.
وتوقع استمرار الاداء الجيد لبعض الشركات بالقطاع خاصة أنه سلعة ذات طلب مستمر، لافتا إلي تفاوت اداء الشركات بالقطاع،
فمنها من يتمتع باداء قوي وجيد بقيادة الاسكندرية بورتلاند ومصر بني سويف للاسمنت وأخري ذات أداء ضعيف لا تتماشي مع قوة القطاع مطالبا المستثمرين بضرورة اختيار الافضل والاقوي اداء داخل القطاع.
ويري مصطفي أن
قطاع السياحة بدأ يتحرك بشكل جيد موضحا تحرك القطاع في صورة موجات بدأت بالمصرية للمنتجعات حيث جذبت معها "رواد للسياحة"
ومن المتوقع استمرار الاداء الجيد للقطاع خلال الفترة القادمة مع جذبه بقية الشركات المتداولة بالقطاع. ويري أن الفترة القادمة ستشهد بصورة عامة تحرك أسهم المؤشر EGx30 و EGX70 في ظل تشديد الرقابة بصورة تمنح معها امكانية تحرك تلك الأسهم كما كان يحدث من قبل.
ويقول محمد فتح الله
مدير إدارة التداول بشركة اكيومن
ان قطاع الاسمدة من القطاعات الواعدة المتوقع نشاطها خلال الفترة القادمة
وهو ما أكدته العديد من التقارير الدولية لمؤسسات عالمية خاصة في ظل ارتفاع أسعار البترول ولجوء العديد لاستخدام بديل يستخلص من بعض الزراعات مما سيدفع للاتساع في الزراعة واستخدام أسمدة بصورة كبيرة.
وتوقع ان يشهد قطاع العقارات صعودا خلال الفترة القادمة بعد الركود الذي اصابه خلال الازمة المالية العالمية وتراجعه ثم ثباته نوعا ما مما يؤهله ليشهد اداءا نشطا خلال الفترة القادمة خاصة خلال النصف الثاني من العام الحالي،
مشيرا لاختلاف الاوضاع في السوق المصرية فيما يتعلق بالعقارات عن مختلف الاسواق العربية نتيجة وجود طلب حقيقي ناتج عن الزيادة السكنية المستمرة.
وأشار إلي قطاع الأسمنت المتوقع نشاطه بعد أن اصابته حالة من الركود نتيجة توقف عمليات التشييد لفترة كبيرة لترقب ما سيحدث بعد الازمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس