عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2010, 06:04 AM   #2034
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2010 الساعة : 06:04 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

الخبراء: تطبيق ضريبة المبيعات.. علي فوائد التقسيط كارثة

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059680975
حذر خبراء الضرائب والاستثمار من تطبيق ضريبة المبيعات علي فوائد البيع بالتقسيط.. وقالوا إن تطبيق هذه الضريبة يهدد نظام البيع والشراء بالتقسيط داخل الاسواق المحلية.
قال الخبراء: إن خضوع فوائد البيع بالتقسيط للضريبة العامة علي المبيعات يخالف احكام القانون ويعتبر اجراء غير دستوري مؤكدين أن تحصيل ضريبة علي فوائد التقسيط مخالف لصريح نص المادة رقم "11" من القانون رقم 11 لسنة 1991 وتعديلاته ونص المادة "6" من اللائحة التنفيذية اللتين نصتا علي ان قيمة السلعة المتخذة اساساً لربط الضريبة تكون السعر أو المقابل السائد في السوق.
المهندس محمد بركة رئيس مجلس الأعمال المصري الاندونيسي يقول إن تحصيل ضريبة مبيعات علي فوائد التقسيط يؤكد عشوائية تطبيق القانون وتكرار الاخطاء في التنفيذ.. قال إن تطبيق ضريبة المبيعات علي فوائد التقسيط يلزم البائع بسداد الضريبة من امواله الخاصة قبل الحصول عليها من المشتري حيث إن سداد الضريبة يفوق مقدم ثمن السلعة التي يحصل عليها البائع الامر الذي يؤكد الخلل في التطبيق.
قال إنه يجب ان تكون قيمة السلعة المتخذة لحساب الضريبة بدون الفوائد المستحقة علي الأقساط.
أضاف بركة انه لا يوجد اساس دستوري لتحديد القيمة المتخذة اساساً لحساب الضريبة العامة علي المبيعات لفوائد التقسيط وان تطبيق تلك الضريبة ادي لحدوث العديد من المشكلات من كثرة التعليمات والفئات الضريبية.
قال المهندس علاء السبع عضو لجنة التجارة بجمعية رجال للأحكام المصريين إن اللوائح التنفيذية التي تصدرها السلطة التنفيذية لا يجوز دستورياً ان تخالف أو تعدل أو تعطل أو تفسر احكام القوانين التي تصدرها السلطة التشريعية طبقاً لاحكام التنفيذية باحكام جديدة لم ترد في القانون.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس