عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2010, 09:13 AM   #525
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2010 الساعة : 09:13 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مع توقعات إيجابية لـ"أوراسكوم للإنشاء" و"إيجيفرت".. سى. آى.كابيتال توصي بـ"الشراء" في أسهم القطاع

ذكرت سى. آى. كابيتال للأبحاث أن هناك العديد من الظروف الجيدة التى تصاحب نشاط الأسمدة، على المستويين المحلى والعالمى، مما سينعكس إيجابا على وضع الشركات المصرية العاملة فى القطاع، موصية بالشراء فى أسهم القطاع.
وأرجعت ذلك عالميا إلى الفيضانات التى ضربت الصين ومعاناتها من الكوارث الطبيعية منذ بداية 2010، بالإضافة إلى الإزالة التدريجية لدعم المزارعين من على كاهل الدول الأوروبية.
اما على المستوى المحلى، قالت سى آى كابيتال إن استعداد المزارعين للموسم الصيفى سيزيد من حاجتهم للأسمدة النيتروجينية.
وعن "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، قالت إن الأسباب المرجحة لتحقيقها نتائج جيدة فى الربع الثانى، هى أن الصين قد تمد فترة الإعفاء من تعريفة التصدير إلى ما بعد يونيو القادم، لملاحقة الطلب فى موسم الزراعة، بخلاف أن المعروض من الأسمدة سيظل قليلا، إذ أن الصين ستظل خارج النظام التجارى العالمى لفترة إضافية، وكل ذلك سيسمح لنشاط الأسمدة بالشركة من بيع منتجاتها بهامش أرباح مناسب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059681064
فى الوقت نفسه، أضافت سى. آى. كابيتال أن خفض الدعم المقدم للمزارعين الأوروبيين سيجعلهم أكثر تعرضا لتقلبات أسعار الأسمدة النيتروجينية، وذلك كنتيجة لتعرض الشركات الأوروبية لتقلبات أسعار الغاز الطبيعى، مشيرة إلى أن المزارعين سيحتاجون بقوة للسماد النيتروجينى، لتحسين أرباحهم.
وثبتت شركة الأبحاث القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للإنشاء عند 359.3 جنيها للسهم، مع التوصية بالشراء.
وبالنسبة لشركة "سماد مصر- إيجيفرت"، فخصتها بالأسباب المحلية، نظرا لتركيزها على السوق المصرية بالأساس، ولخصتها فى بدء موسم الزراعة الصيفى فى يونيو المقبل، وكذلك ارتفاع الطلب على الفواكه فى موسم الصيف- ويحتاج إنتاج الفواكه إلى كمية كبيرة من الأسمدة النيتروجينية.
وأشارت سى. آى. كابيتال إلى السماح للقطاع الخاص بالإتجار فى الأسمدة النيتروجينية منذ بداية الربع الأول من 2010، وكذلك إلى أنه تاريخيا فإن مبيعات الربع الثانى تمثل نحو 30% من مبيعاتها، مما ينبئ بزيادة الأنشطة التجارية لسماد مصر- إيجيفرت.
وثبتت سى. آى. كابيتال القيمة العادلة لسهم سماد مصر عند 16.6 جنيها للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس