عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2010, 05:23 PM   #2038
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-19-2010 الساعة : 05:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

خبير: تحديد اتجاه السوق "صعب" في الوقت الحالي


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059681535
قال د.أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل
ان السوق تلقت هجوما من انباء سيئة للغاية قادمة من دول الاتحاد الاوروبي خاصة اليونان والبرتعال واسبانيا، فضلا عن اتخاذ بعد الاجراءات التقشفية، وسط انباء عن احتمال خروجها من الوحدة النقدية.
وأضاف خبير اسواق المال ان تلك الازمات المستوردة عصفت بالاسواق العالمية وبشهادات الايداع الدولية وبالتالي بسوقنا المحلي، حيث عمد الاجانب الى البيع في البورصة المصرية لتعويض الخسائر وتعديل خسائرهم في اسواقهم، وهو ما القى بظلال تشاؤمية على المتعاملين في البورصة المصرية.
وكانت ألمانيا أعلنت الثلاثاء حظرا يغطي بعض المضاربات عالية المخاطر التي تشمل سندات حكومية مقومة باليورو وعقود التأمين على الديون المرتبطة بتلك السندات وأسهم أكبر عشر مؤسسات مالية ألمانية.
كما أعلن صندوق النقد الدولي ان منطقة لايورو تحتاج الى نحو تريليون دولار لمنع تفشي الأزمة المالية التي انطلقت شرارتها في اليونان قبل شهور.
والى جانب المؤثرات الخارجية، لفت المصدر الى انه كان هناك دور محلي للانخفاض السوق وان كان بنسبة اقل، مثل عدم اتضاح الرؤية بالنسبة لصفقة "اوراسكوم تليكوم".
اما عن تجاوز خسائر مؤشر "اجي اكس 70 "خسائر المؤشر الرئيسي، فاوضح متولي أنه في حالات التحرك العنيف غالبا تتحرك أسهم الافراد بشكل اكبر لانها أسهم مضاربة.
وأشار خبير اسواق المال الى انه في الوقت الحالي يصعب تحديد اتجاه سوق اوراق المال المصرية.
كانت الأسهم المصرية تلونت بالاخضر لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء بدعم من المشتريات الاجنبية والمؤسسية بعد ظهور ملامح تعافي للاسواق الامريكية والاوروبية وسط حالة تفاؤل بانفراج أزمة اليونات، وخبير يؤكد ان خارج المقصورة شهد اداءا متميزا بعدما نفت ادارة السوق نيتها الغائها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس