عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2010, 09:53 AM   #2069
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2010 الساعة : 09:53 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

شركات الأسمنت تدرس تأثير الزيادات الضريبية.. وتوقعات بارتفاع أسعار الحديد

تباينت الآراء حول تأثير القرارات التي اتخذها مجلس الشعب، مساء أمس الأول، بزيادة ضريبة المبيعات على الحديد والأسمنت والطفلة، على أسعار هذه المنتجات في الوقت الحالي، وهل ستؤدي إلى زيادتها بشكل فوري، أم ستخضع هذه الزيادة لحركة العرض والطلب في السوق؟
يأتي هذا في الوقت الذي يعتكف فيه منتجو الأسمنت، على دراسة القرارات التي اتخذها المجلس، بصورة تفصيلية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، خلال الأيام القليلة المقبلة. قال مننتجون إن قيام مأموريات الضرائب بتحصيل رسوم الحصول على "الطفلة" سيؤدي إلى مضاعفة المبالغ التي يتم تحصيلها، خصوصا أن المحليات تقوم هي أيضا بتحصيل تلك الرسوم أشار مصنعو الأسمنت، إلى أن آلية العرض والطلب في السوق، هي التي ستحدد الزيادة في أسعار المنتج من عدمه، خلال الفترة المقبلة.
من جانبها، أكدت غرفة الصناعات المعدنية أن قرارات مجلس الشعب الأخيرة، ستؤدي إلى رفع أسعار الحديد بنحو 100 جنيه، ليصل سعر الطن للمستهلك إلى 4400 جنيه.
كان مجلس الشعب قد أقر في جلسة ساخنة عقدها مساء أمس الأول، زيادة رسوم المبيعات على حديد التسليح، والأسمنت، والسجائر، و"الطفلة" لتدبير 1.95 مليار جنيه، ضمن حزمة الاعتمادات الإضافية، التي وافقت عليها لجنة الخطة والموازنة، للعام المالي 2010/2011، بقيمة إجمالية تصل إلى 7.5 مليار جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059682398
وأقر المجلس، إخضاع سعر الأسمنت لضريبة المبيعات، بواقع 5%، بدلا من الضريبة المقطوعة، التي تبلغ قيمتها 1.4 جنيه لكل طن مستورد، و2.5 جنيه للطن المنتج محليا، بالإضافة إلى زيادة ضريبة المبيعات على حديد التسليح من 5% إلى 5%.
قال فاروق مصطفى، العضو المنتدب بشركة "مصر بني سويف" للأسمنت، إن تحصيل مأموريات الضرائب لرسوم الحصول على "الطفلة" سيتسبب في مضاعفة المبالغ، التي يدفعها مصنعو الأسمنت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس